الأمن يحجز عربات سائقي 'الكوتشي' بسيدي عثمان

Discussion dans 'Faits divers' créé par Casawia, 24 Février 2010.

  1. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    الأمن يحجز عربات سائقي 'الكوتشي' بسيدي عثمان

    [​IMG]

    تشن فرقة المرور التابعة لأمن بن مسيك سيدي عثمان في الدار البيضاء، بشكل يومي حملات أمنية ضد أصحاب العربات المجرورة "الكوتشي"، التي تساهم في إحداث الفوضى على طول شارع إدريس الحارثي وشارع الوحدة الإفريقية، وعلى طول الطريق الرابطة بين مديونة إلى العثمانية.

    وعلمت "المغربية" من مصادر مطلعة، أن فرقة المرور داومت على مراقبة أصحاب العربات المجرورة، الذين يتجاوزون عدد المقاعد المسموح بها، والذين لا يتوفرون على رخصة سياقة هذه العربات، ومراقبة مدى توفرهم على أوراق التأمين.

    ويأتي تنظيم الحملة التي تجري بشكل يومي، نظرا للمخالفات التي يرتكبها مجموعة من مالكي هذه العربات، والفوضى التي يحدثونها في الشارع العام أثناء السياقة، وسياقة معظمهم العربة في حالة سكر طافح أو استهلاك المخدرات أو الأقراص المهلوسة. وأسفرت الحملة المعمول بها، منذ مدة، التي دخلت ضمن العمل اليومي والروتيني لفرقة المرور التابعة لأمن بن مسيك سيدي عثمان، عن ضبط كمعدل يومي عربتين، يجري حجزهما في المحجز البلدي، فيما تسلم الدابة لمالك العربة، إلى غاية تسوية المخالفة المتابع بها.

    في السياق نفسه، شنت المصالح الأمنية والمحلية، التابعة لعمالة بن مسيك سيدي عثمان، في وقت سابق، حملة ضد سائقي عربات "الكوتشي"، المتابع سائقوها بالمساهمة في تلوث الشارع العام، عبر الروث، الذي تطرحه الأحصنة، والسياقة بقاصر، وعدم احترام إشارات المرور، وتجاوز عدد المقاعد المحددة سلفا في خمسة.

    وشارك في الحملة، التي أسفرت عن حجز مجموعة من عربات "الكوتشي"، التي يرتكز نشاطها بشارع النيل، عناصر من مركز البيئة التابعة لسرية الدرك الملكي 2 مارس، وشرطة المرور لدى أمن بن مسيك سيدي عثمان، وقسم الشؤون الاقتصادية لدى مقاطعة مولاي رشيد، وقائد المقاطعة 66.

    تكلفت عناصر مركز البيئة التابع لسرية الدرك الملكي 2 مارس بتحرير المحاضر وتدوين المخالفات، لإحالتها على النيابة العامة حول المخالفات السالف ذكرها. وحددت مصادر "المغربية" أن الهدف من الحملة، هو محاربة التلوث الممثل في الروث، الذي يلقى في الشارع العام، إذ أمر ممثلو السلطة المحلية والأمنية سائقي عربات "الكوتشي" بتثبيت الأكياس الوقائية، اقتداء بالتجربة المعمول بها في مدينة مراكش.

    وأكدت المصادر ذاتها أن قطاع سياقة "الكوتشي" بمنطقة بن مسيك سيدي عثمان، تتوفر فيه شروط النظام، إلا أنه يلزم القيام بالحملات الأمنية لزجر السائقين، وتذكيرهم باحترام القانون في ظل تسجيل فوضى وتسيب بشارع الوحدة الإفريقية، مرورا بشارع الجولان، وصولا إلى طريق مديونة، إذ لا يحترم سائقو العربات، القانون ويتسببون في العديد من المخالفات، من ضمنها السير في الاتجاه المعاكس، والقيادة بسرعة جنونية تحت تأثير المخدرات.

    وربطت مصادر مطلعة، مشاركة الأمن والدرك الملكي وقائد المقاطعة 66، وممثل عن قسم الشؤون الاقتصادية بمقاطعة مولاي رشيد، إلى المخالفات الكثيرة المرتكبة من طرق سائقي عربات "الكوتشي"، سواء في محطة الوقوف، أو خلال تنقل العربات، كما ساهم عدم احترام سائقي العربات للعدد المسموح في نقل الزبناء المحدد في خمسة مقاعد، إلى القيام بالحملة التي شملت كل العربات، التي لا تحترم القوانين، من ضمنها وضع الأكياس الوقائية التي تحول دون طرح روث الأحصنة في الشارع العام.

    AL Maghribia
     

Partager cette page