الأمن يفكك شبكة متخصصة في تزوير أختام الدولة ووثائقها لممارسة النصب والاحتيال

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 10 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    الشبكة التي رصدها أحد المخبرين تخصصت في مجال النصب والاحتيال في ميدان شراء السيارات المستعملة ​


    فجر اعتداء أفراد الشبكة على أستاذ جامعي بكلية الآداب ظهر المهراز بفاس بعدما مارسوا جميع تقنياتهم للإيقاع به وشراء سيارته المستعملة بوثائق مزورة، ملف هذه الشبكة التي أعلن عن تفكيكها من قبل مصالح ولاية أمن فاس نهاية شهر ماي الماضي.

    رفعت الشكاية التي وضعها الأستاذ الجامعي ضد أفراد هذه الشبكة عدد الشكايات التي توصلت بها السلطات الأمنية بالمدينة إلى 13 شكاية في ظرف وجيز، مما دفع فرقة مكافحة العصابات والجريمة المنظمة بولاية أمن فاس إلى «تطويق» المقاطعات الإدارية، التي يرتادها أفراد الشبكة من أجل تصحيح الإمضاءات التي تخص وثائق معاملاتهم التجارية مع أصحاب السيارات المستعملة المعروضة للبيع. لكن هذا «التطويق» لم يسفر عن أي نتيجة، مما دفع عناصر الفرقة إلى الإستعانة بأحد المخبرين لرصد تحركات زعيم الشبكة. ومكنت مجهودات هذا المخبر عناصر الأمن من اعتقال «الزعيم» أثناء عملية مداهمة مقهى كان يرتادها بأحد الأحياء الشعبية بمنطقة الجنانات.

    وتبين أن «جواد. ب»، زعيم الشبكة، ينحدر من منطقة أولاد جامع بضواحي تاونات، ويبلغ من العمر 27 سنة، متزوج وله سوابق قضائية تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد. أما مساعده «أحمد. ل»، فهو من مواليد 1960، متزوج وينحدر من نفس المنطقة، وله سوابق قضائية في ميدان النصب والإحتيال. في حين أن ثالث أفراد الشبكة، «ادريس. ف»، من مواليد 1954 وينحدر بدوره من نفس المنطقة وله بدوره سوابق قضائية تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد والنصب والاحتيال. وأحصى المحققون لهذا المتهم 9 سوابق قضائية.

    واعترف زعيم الشبكة بأنه كان يعمد، رفقة شركائه، إلى رصد السيارات الحاملة لإشهار البيع، ويتولى كل من أحمد وادريس، بعد عملية تدوين الرقم الهاتفي لصاحب السيارة، ربط الإتصال به لتحديد موعد معه مبديين له رغبتهما الأكيدة في شراء سيارته. ويقوم الشريكان على التو بإشعار الزعيم بالمستجدات، مستغلين بذلك شيكات بريدية في اسم زعيمهما. وبعد أن تتكلل عملية النصب والاحتيال بالنجاح يعمد أفراد الشبكة إلى سياقة السيارة إلى إحدى المدن المجاورة لبيعها في الأسواق.

    ومن أصل 13 سيارة استهدفها نصب واحتيال الشبكة، لم تتمكن السلطات الأمنية من استرجاع سوى سيارتين.



    http://www.almassae.ma/node/2989
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    ana ha lli 3ajbni f l7adouta kolha .. lmaghreb dyalna ila khtawh lbargaga mcha khla [22h].. Lah ikatar l7anzaza o khlass !
     
  3. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    moukhbir wach b7al dak chi dial Holmes et KOnan wla yaktafi her bel m9adam ou moul 7anouut
     
  4. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    conanat li kaykono m3alguine f sto7a o dayrine wa7ed charjem 3la 9yass rass <D
     

Partager cette page