الأمهات اللواتي يلدن في سن متأخرة.. يعشن أطول

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 26 Mai 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    Inscrit:
    29 Novembre 2008
    Messages:
    16297
    J'aime reçus:
    390
    Localité:
    lhih
    قال باحثون امريكيون ان الجينات التي تطيل فترة الخصوبة لدى النساء هي نفسها المسؤولة عن إطالة اعمار الامهات اللواتي يلدن في سن متأخرة.


    وأظهرت دراسة نشرت في دورية 'علم الشيخوخة' أن الأشقاء المولودين في فترة متأخرة من حياة الأم يعيشون أطول من غيرهم، مما يشير الى أن الجينات التي تطيل عمر المرأة هي نفسها المسؤولة عن إطالة فترة خصوبتها، وقد تكون أهم من العوامل الاجتماعية والبيئية.

    وشرح المسؤول عن الدراسة في جامعة يوتاه كين سميث أن النساء اللواتي يلدن في سن الـ45 سنة أقل عرضة للوفاة بعد بلوغهن الخمسينيات بمقدار 14' الى 17'، وذلك بالمقارنة مع اللواتي لم يضعن طفلاً بعد سن الاربعين.

    وقال 'اذا كانت النساء في عائلاتكم يلدن في أعمار متقدمة، فلديكم فرصة بأن تعيشوا لفترة أطول، وإذا كانت احدى قريباتكم وضعت طفلاً بعد سن الـ 45، فهناك بعض المنافع الوراثية في العائلة من شأنها أن تطيل اعماركم ايضاً'.

    وارتكزت النتائج الى فحوص لسجلات الأنساب من سكان ولاية يوتاه من المورمون، البالغ عددهم نحو 1.6 مليون نسمة، والى بيانات من جامعة مونتريال لـ400 الف مواطن عاشوا في كيبيك بين 1608 و1850.​

    http://www.menara.ma/portal/site/ar...aram=abf3264fcda11210VgnVCM1000000b03fd0aRCRD
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.