الأنبا بيشوي: بعض آيات القرآن قد تكون أضيفت في عهد عثمان

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 23 Septembre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    أحدثت تصريحات جديدة للأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في مصر ضجة جديدة زادت من الاحتقان الطائفي الذي طفا على السطح خلال الأسابيع الأخيرة.

    كان الأنبا بيشوي قد تساءل في نص محاضرة له، وزعت ضمن الكتيب الرسمي لمؤتمر تثبيت العقيدة المنعقد بالفيوم (غرب القاهرة)، أمس الأول، عما إذا كانت بعض آيات القرآن الكريم "قد قيلت وقتما قال نبي الإسلام القرآن أم أضيفت فيما بعد في عهد عثمان"، ودعا إلى مراجعتها، مشيراً إلى أن الحوار والشرح والتفاهم "يجعل الشخص المقابل لك يبحث داخل ذهنه ويفتش حتى يلغي آية تتهمنا بالكفر".

    وانتقدت أمس قيادات دينية مسيحية وإسلامية الآراء التي طرحها، واتهموه بإطلاق تصريحات «غير مسؤولة» تهدد بإشعال الفتنة الطائفية، فيما تقدمت رابطة المحامين الإسلاميين ببلاغ للنائب العام الأنبا بيشوي بسبب تصريحاته في حوار سابق مع "المصري اليوم" اعتبر خلاله أن المسلمين "ضيوف على مصر".

    وذكرت الصحيفة أن رابطة المحامين الإسلاميين نظمت ظهر أمس، وقفة احتجاجية بمقر النقابة العامة، شارك فيها العشرات، ورددوا العديد من الهتافات المعادية للكنيسة



    http://www.alarabiya.net/articles/2010/09/23/120125.html

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Egypte: un évêque copte suscite un tollé


    Un haut dignitaire de l'Eglise copte a suscité un tollé dans les milieux religieux en Egypte après avoir suggéré que certains versets du Coran y avaient été insérés après la mort du prophète Mahomet, a rapporté la presse.

    Les musulmans croient que le Coran regroupe les paroles que Dieu a révélées au prophète Mahomet par l'archange Gabriel, sur une période 23 ans, jusqu'à sa mort. Dire que certains versets ont été ajoutés a-posteriori met ainsi en doute leur validité.


    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...2-egypte-un-eveque-copte-suscite-un-tolle.php
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    البابا شنودة يعتذر للمسلمين عن تصريحات بيشوي



    أعرب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، عن الأسف لجرح مشاعر المسلمين بسبب تصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس، والتي قال فيها إن بعض آيات القرآن أضيفت بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

    "أنا آسف جدا أن يحصل جرح لشعور إخواننا المسلمين. وأضاف الموضوع مجرد إثارته أمر غير لائق وتصعيده أيضا غير لائق، وتابع أن الحوار الديني يجب أن يكون في النقاط المشتركة في المساحة المشتركة
    "



    http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/9/27/Apress.27Sept/index.html
     

Partager cette page