"الأوقاف المصرية" تبدأ توحيد الآذان في شهر رمضان المقبل

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 5 Juillet 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83


    أعلن وزير الأوقاف المصري محمود زقزوق،أن الوزارة ستبدأ في تنفيذ مشروع الآذان الموحد بالقاهرة في شهر رمضان القادم على أن يعقبه مباشرة تطبيقه في محافظة الأسكندرية، جاء ذلك خلال احتفال الوزارة بتكريم 29 إماماً مثالياً على مستوى الجمهورية.

    إلغاء المكبّرات الصوتية في المساجد

    وكشف الوزير "أنه سيتم إلغاء جميع مكبرات الصوت من الزوايا والمساجد الصغيرة التي تقع بين المناطق السكنية ابتداءً من شهر رمضان القادم".

    وأكد أن الأذان الموحد سينطلق في مصر رمضان القادم لوقف حرب المكبرات الصوتية والعشوائية في إطلاق الأذان.

    ويلقى مشروع توحيد الأذان في مصر معارضة شديدة من قبل بعض نواب البرلمان المصري وأعضاء المجالس الشعبية المحلية.


    وكانت لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشعب المصري قد أعلنت رفضها أكثر من مرة قرار وزير الأوقاف بتوحيد الأذان في المساجد استناداً إلى أن "توحيد الأذان عبر إذاعته بصوت حيّ لأفضل الأصوات المختارة يعطل شعيرة من شعائر الله حث الرسول على التسابق لأدائها"، ورد الوزير على ذلك بأن "توحيد الأذان جائز شرعاً وليس بدعة".

    وينطلق الأذان الموحد في القاهرة الكبرى التي تضم 4000 مسجد بعد الاعلان عن هذا المشروع لعدة سنوات مضت، وسيرفع مباشرة على الهواء بصوت أحد المؤذنين تنفيذاً لفتوى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر التي لم تجز أن يكون بواسطة شريط كاسيت.

    وقال الشيخ شوقي عبداللطيف الوكيل الأول لوزارة الأوقاف رئيس القطاع الديني لـ"العربية.نت" إنه "تم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع على توريد الأجهزة االلازمة، وتمت بالفعل تجربتها في 17 مسجداً بالقاهرة وأظهرت كفاءة كبيرة".

    وأضاف أن المساجد التي سينطلق فيها الأذان ليس بينها فروق توقيت، مؤكداً أن الوزارة لا تنوي تعميم المشروع في الوقت الراهن على كل محافظات مصر.



    http://www.alarabiya.net/articles/2010/07/04/113023.html
     

Partager cette page