الإستعدادات جارية لتنظيم انتخابات الغرف المهنية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 11 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    تجري الإستعدادات لتنظيم الإقتراع الخاص بانتخاب أعضاء غرف الفلاحة وغرف التجارة والصناعة والخدمات، وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، المقرر إجراؤه يوم 24 من الشهر الجاري، ومباشرة بعد هذه المحطة، ستجرى انتخابات مجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجهة، وذلك بعد استكمال تشكيل وهيكلة المؤسسات المنتخبة التي من المفترض أن تتوج بانتخاب ثلث مجلس المستشارين، التي من المنتظر أن تجري يوم 2 أكتوبر المقبل، والتي سيتبعها إعادة انتخاب رئيس المجلس وأعضاء المكتب ورؤساء اللجن الدائمة، وتهم هذه الإستحقاقات انتخاب 90 عضوا ، خلفا للأعضاء الذين غادروا المجلس بعد مرور تسع سنوات على انتدابهم.
    وتكتسي هذه المحطة أهمية كبرى بالنظر إلى ما ستفرزه من نتائج لتفتح باب المنافسة على رئاسة المؤسسة بين مختلف الهيئات السياسية.
    وأوضحت وزارة الداخلية، أنه بالنسبة لانتخاب أعضاء الغرف المهنية، فستنطلق الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 15 يوليوز 2009، وتنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 23 يوليوز 2009.
    وأضاف المصدر نفسه، أن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح ، ستمتد من يوم الجمعة 10 يوليوز الجاري إلى غاية الساعة 12 من زوال يوم الثلاثاء 14 يوليوز 2009



    http://www.harakamp.ma/articles/juillet_09/a_110709_4.htm
     

Partager cette page