الإعداد لربط أجهزة المراقبة التابعة للبنوك مع الأجهزة الأمنية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 14 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    صدرت تعليمات ولائية بالدارالبيضاء إلى فرق الشرطة من الدراجين (الصقور) ودرويات الأمن لتنظيم جولات منتظمة على مستوى المؤسسات البنكية، حتى يتسنى لها، كلما تطلب الأمر ذلك، تدخل آني وسريع.

    وحددت عدد من الوكالات البنكية التي تقع بالنقط السوداء، لمباشرة جولات تمشيطية بالأزقة المجاورة لها، كما أفاد مصدر موثوق به أنه شرع في الإعداد لربط أجهزة المراقبة التابعة للبنوك مع الأجهزة الأمنية، بعد أن كان ربط "كاميرات" البنوك مقتصرا على المؤسسات المركزية. وقال المصدر نفسه إنه سيجري تثبيت "كاميرات" في عدد من الشوارع الرئيسية، بينها تلك المتاخمة للمؤسسات البنكية المركزية.

    ومازالت اللجن الجهوية، التي تضم ممثلين عن مصالح أمنية، وعن المجموعة المهنية لبنوك المغرب، تباشر جولات ميدانية لمراقبة عدد من
    المؤسسات البنكية والوكالات، ما يشير إلى إمكانية إغلاق المزيد من الوكالات البنكية
    يشار إلى أن مسؤولي عدد من الوكالات البنكية منعوا على المستخدمين الاستفادة من استراحة الغداء خارج المؤسسات البنكية، نظرا لتزامن عمليات السطو على العديد من الوكالات مع فترة الظهيرة، كما فرض على المستخدمين عدم المغادرة، قبل انتهاء وقت العمل، وتقرر تعميم أجهزة الإنذار على جميع المستخدمين، وعدم اقتصارها على الموظفين المكلفين بالأداء.

    ورصد تقرير أمني أن هناك أزيد من 15 في المائة من مجموع الشبكة الوطنية للبنوك المغربية لا تحترم الإجراءات الأمنية المتفق عليها.

    يذكر أن العديد من الوكالات البنكية والوكالات التابعة لبريد المغرب، وشركات البنوك، وتحويل الأموال، تزودت بكاميرات حديثة للمراقبة وتعزيز أمنها، كما غيرت العديد من الوكالات أبوابها العادية، وتزودت بأخرى إلكترونية، واستعانت مؤسسات بنكية برجال الأمن الخاص لمراقبة محيط المؤسسة من الداخل والخارج، مخافة تعرضه للإغلاق من طرف لجنة مراقبة قد تحل في أي لحظة

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=86783
     
  2. souad5

    souad5 Visiteur

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    hado 3ad fa9o men n'33aasss [29h]
     

Partager cette page