الإعلان في مصر عن ارتفاع عدد المصابين بأنفلونزا الخنازير إلى 12

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 12 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن إصابة الحالة رقم 12 بمرض أنفلونزا الخنازير " إيه إتش 1 إن 1" لطفل مصري يحمل الجنسية الأمريكية يبلغ من العمر عاما ونصف العام وكان قادما من ولاية مينسوتا الأمريكية عن طريق لندن علي متن الخطوط الجوية البريطانية ووصل إلي مطار القاهرة الدولي يوم 7 يونية الجاري بصحبة والدته.

    قالت وزارة الصحة في بيان لها أمس 11/6/2009 ان منظمة الصحة العالمية أعلنت مرض أنفلونزا الخنازير وباء دوليا وهذا الاعلان لا يعكس زيادة أو ضراوة أو خطورة الفيروس وإنما يستند لعنصر الانتشار الجغرافي وظهور المرض في 74 دولة كما ان الانتقال للمرحلة السادسة من الطواريء جاء بسبب ارتفاع عدد الحالات باستراليا.

    وقال البيان ان الاحصاءات العالمية أكدت شفاء معظم المصابين بهذا المرض حيث يتم شفاؤهم خلال أيام معدودة ونسبة الوفيات أقل من 1% حيث توفي 41 من بين حوالي 28 ألف مصاب بالعالم كما أن الحالات الاثنتي عشرة المصابة والقادمة إلي مصر تستجيب بسرعة للعلاج ولم يصب أي من المواطنين المصريين ولم توص منظمة الصحة العالمية بإغلاق الحدود الدولية أو تقييد حركة السفر مما يعني ان الفيروس ليس تهديدا خطيرا وتنصح وزارة الصحة المواطنين باستمرار الحياة العادية للمواطنين دون ذعر أو هلع مع ا لالتزام بالنظافة وغسل الأيدي بالماء والصابون وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس والتهوية الجيدة وتجنب الأماكن المزدحمة.

    ومن ناحية اخرى نفي د.عبدالرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة مجدداً ما تناولته بعض المواقع الالكترونية عن أن الوزارة أوصت بإيقاف رحلات مترو الأنفاق أو تقليل أعداد مستخدمي المترو لضمان عدم انتشار مرض أنفلونزا الخنازير. أشار إلي أن الوضع الحالي للمرض في مصر لا يستدعي اتخاذ أي إجراءات استثنائية كما أنه لا يستدعي الفزع لسهولة علاج المرض.​

    http://www.sis.gov.eg/Ar/EgyptOnline/Miscellaneous/000003/0207000000000000002293.htm
     

Partager cette page