الإفراج عن 25 شرطيا مصريا اختطفوا في سيناء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 11 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال مصدر أمني إن مجموعة من بدو سيناء أفرجت عن قائد قوات الأمن المركزي في شمال سيناء العميد محمد الشعراوي و25 شرطيا مصريا بعد أن اختطفتهم في وقت سابق اليوم احتجاجا على قتل الشرطة المصرية لقريب لهم.

    وكان مراسل الجزيرة في القاهرة سمير عمر أفاد في وقت سابق بقيام مجموعة من البدو المسلحين باختطاف قائد قوات الأمن المركزي مع عدد من الجنود بأسلحتهم في منطقة المدفونة شمال سيناء.

    وأوضح مصدر أمني لوكالة أسوشيتد برس فضل عدم الكشف عن هويته أن مجموعة البدو أفرجت عن عناصر الشرطة في منطقة جبلية بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية بعد ساعتين من اختطافهم.

    وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أن إفراج مجموعة البدو عن عناصر الأمن المختطفين جاء بعد تدخل قيادات أمنية ومحلية بارزة وشيوخ قبائل من بينهم محافظ شمال سيناء اللواء محمد شوشة وإجراء مفاوضات أسفرت عن الإفراج عن الضابط والجنود.

    وبحسب مراسل الجزيرة فإن الاختطاف جاء على خلفية مقتل أحد البدو من قبل رجال الشرطة أمس، مشيرا إلى أن العملية وقعت عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في المنطقة الواقعة على بعد نحو 150 كيلومترا عن الحدود بين مصر وإسرائيل.

    وذكر أن مئات من البدو تجمعوا في هذه المنطقة احتجاجا على مقتل قريبهم، وأحرقوا إطارات سيارات وسط الطريق أثناء مرور موكب للشرطة في منطقة المدفونة.


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C2B60AE3-95C4-4491-A2F9-74D4B7FE4783.htm
     

Partager cette page