الإمارات ثاني دولة خليجية تسمح للنساء بممارسة مهنة القضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 27 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    Inscrit:
    14 Mai 2005
    Messages:
    6151
    J'aime reçus:
    326
    أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بصفته حاكما لإمارة أبو ظبي مرسوما أميريا بتعيين خلود احمد جوعان الظاهري قاضية ابتدائية في أبو ظبي، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية الأربعاء 26-3-2008 وهي المرأة الأولى التي تعين في سلك القضاء في الإمارات.

    والإمارات هي الدولة الخليجية الثانية بعد البحرين التي تسمح للنساء بممارسة مهنة القضاء.

    وقالت الوكالة إن هذا المرسوم "يأتي في إطار عمليات التطوير الشاملة التي تشهدها دائرة القضاء في أبوظبي حاليا. كما يأتي ضمن اهتمام الحكومة بضرورة إشراك المرأة في عمليات التنمية الشاملة في الإمارة".


    وقال المستشار سلطان سعيد البادي, وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، إن "مرسوم تعيين أول قاضية في الدولة يؤكد مجددا حرص الحكومة على إشراك المرأة في عمليات التنمية الشاملة ودورها الرئيسي في المجتمع".

    وأضاف أن "إلحاق العنصر النسائي بالعمل القضائي أمر مهم للغاية"، مشيرا إلى أن المرأة "اقتحمت مجال العمل في عدد من الميادين المهمة لتصبح وزيرة وعضوا في
    المجلس الوطني" (البرلمان).

    وقالت خلود الظاهري من جهتها "سأحرص على أداء كافة الأعمال التي تسند إلي بدقة متناهية لأكون عند حسن ظن المسؤولين بي وأكون أيضا مثالا ناجحا لتجربة عمل المرأة الإماراتية في مجال القضاء".

    يشار إلى أن الظاهري تحمل إجازتين في القانون والشريعة من جامعة الإمارات وتمارس مهنة المحاماة منذ ثمانية أعوام، كما تجدر الإشارة إلى أن أربع وزيرات متواجدات في الحكومة الإماراتية في حين تشغل النساء تسعة مقاعد من أربعين في المجلس الوطني الذي يتألف نصفه من أعضاء منتخبين.

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/26/47480.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.