الإنسان البدائى ربما استخدم طقم الأسنان ق&#15

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 16 Juin 2006.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    لندن - العرب اونلاين - يو بى أي: قال علماء إن بقايا هيكل عظمى عثروا عليها فى المكسيك، ويرجح أنها لرجل عاش قبل 4500 سنة، تشير إلى أن شعوب تلك المنطقة ربما استخدمت أطقم أسنان بدائية مصنوعة من مخالب الحيوانات المفترسة من أجل التأكيد على علو منزلتها فى المجتمع.
    ووجدت بقايا الهيكل العظمى داخل كومة من الرماد البركانية أسفل منحدر شاهق رسمت على صخوره بعض النقوش فى جبال تقع إلى الغرب من المكسيك حيث كانت شعوب تلك المنطقة تقدس حيوانات مثل الفهد.
    وقال علماء آثار إن شعب المايا كان يعتقد بأن الحيوانات الكاسرة مثل الأسود والفهود والنمور كانت تحكم العالم السفلي، ولذا كانت مقدسة بالنسبة إليه، مشيرين إلى أنه عند تحليل عظام الهيكل العظمى فوجيء العلماء بوجود طاقم أسنان مكون من مخالب فهد أوذئب فى فمه.
    وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" فإن العلماء يعتقدون بأن الهيكل العظمى يعود إلى شخص يتراوح عمره ما بين ال 28 و 32 عاما وطوله حوالى 55.1 ملم، وربما قد انتمى خلال حياته إلى طبقة من النبلاء أو أصحاب النفوذ.
    وقال عالم الآثار جايمس تشاترز إنه تم انتزاع الأسنان العلوية والأمامية للرجل من أجل تثبيت طقم أسنان مصنوع من عظام مخالب ذئب أو فهد، أو ربما تم انتزاعها لاغراض تجميلية أو للاشارة إلى مركزه الاجتماعى المرموق، مشيرا إلى أنه ربما كان كبير قومه أو أحد كهنته الكبار.
    وعن سبب وفاة الرجل فى تلك السن المبكرة قال تشاترز ربما بأنه مات بسبب إصابته بالتهاب فى اللثة له علاقة بتركيب طقم الأسنان "لأنهم انتزعوا أسنانه حتى الطبقة السفلى من اللثة"، موضحا بأن العلماء يعتقدون بأنه عانى أيضا من وجود كيسين من القيح داخل فمه عند وفاته.
    وأضاف "قد يكون سبب الوفاة تسمم بالدم".
    وخاضت قبائل أميركية من السكان الاصليين فى الأميركيتين معارك قانونية على مدى 7 أعوام ونصف من أجل دفن بقايا الرجل والعلماء الذين أرادوا الاحتفاظ بالهيكل العظمى من إجراء فحوصات علميه عليه.


    http://www.alarabonline.org/index.a...15\421.htm&dismode=x&ts=15/06/2006 05:07:00 م
     
  2. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0
    Re : الإنسان البدائى ربما استخدم طقم الأسنان &#1602

    beau jusqu'à la mort  :D  [31h]
     
  3. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : الإنسان البدائى ربما استخدم طقم الأسنان &#160

    3ich nhar, tassma3 khbar !!!
     

Partager cette page