الاتحاد الأفريقي يدرس خطة "أرض لأبناء هايتي

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 1 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعلن الامين العان للامم المتحدة بان جي مون في القمة السنوية للزعماء الافارقة الاحد ان الاتحاد الافريقي سيناقش اقتراحا من السنغال بتوطين الالاف من ابناء هايتي الذين شردهم زلزال مدمر.

    وكانت الفكرة قد طرحها للمرة الاولى الرئيس السنغالي عبدالله واد الذي قال ان تاريخ ابناء هايتي باعتبارهم من نسل العبيد الافارقة يعطيهم الحق في حياة جديدة في القارة.

    وابلغ جان بينج رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي القادة الافارقة انهم سيناقشون العرض خلال الاجتماع الذي يستمر ثلاثة ايام. وقال ان الاتحاد الافريقي فتح حسابا لهايتي في بنك التنمية الافريقي.

    ورحب بان جي مون الامين العام للامم المتحدة بالفكرة قائلا ان هذه المبادرة "مثيرة للمشاعر".

    وقال بان "شعب افريقيا يتعاطف بوجه خاص مع ابناء هايتي. فثقافتهم وتاريخهم يعودان بجذورهما العميقة الى شعب افريقيا وانا ممتن للغاية لذلك الدعم السريع والكريم من كثير من الافارقة لابناء هايتي بما في ذلك بعض عروض التوطين في دولة افريقية. وهو امر موضع ترحيب ومثير للمشاعر للغاية وكريم للغاية

    وقال واد ان السنغال والدول الافريقية الاخرى يتعين ان تعطي الجنسية لاي شخص من ابناء هايتي يسعى الى الحصول على جنسية جديدة ودعا الى برنامج تبن جماعي في كل انحاء القارة ليتامي الزلزال الذي يعتقد انه قتل ما يصل الى 200 الف شخص




    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=01/02/2010%2006:52:40%20%D5
     

Partager cette page