الاتحاد يرحب بفتوى خامنئي بتحريم سب الصحا

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par Dida, 17 Février 2007.

  1. Dida

    Dida Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    رحب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالفتوى الذي أصدرها السيد علي الخامنئي مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتحريم سب الصحابة والخلفاء الراشدين، واعتبرها خطوة مهمة ومقدرة في إطار السعي نحو التقريب بين أهل المذهبين الكبيرين السنة والشيعة.

    وأكد خامنئي، ردا على سؤال وجه إليه حول حكم سب الصحابة والخلفاء الراشدين: إن أي قول أو فعل أو سلوك يعطي الحجة والذريعة للأعداء أو يؤدي إلى الفرقة والانقسام بين المسلمين هو بالقطع حرام شرعا‏.

    وأشارت صحيفة "الأهرام" المصرية الخميس 23-11-2006 إلى أن السلطات الإيرانية طالبت بتعميم الفتوى وإرسالها إلى وسائل الإعلام المختلفة‏.‏

    وتعليقا على ذلك، اعتبر الدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تصريحات خاصة لموقع الاتحاد الجمعة 24-11-2006، أن هذه الفتوى تعد خطوة مهمة طالما نادي بها اتحاد العلماء، لافتا إلى أنها ستساهم في إزالة المشاعر السلبية التي تظهر بين وقت وآخر بين السنة والشيعة.


    ودعا العوا في هذه المناسبة الإخوة في العراق إلى مراعاة حرمة الدم المسلم على السلاح المسلم مهما تكن الأسباب ومهما يكن عمق الخلافات، معربا عن إدانته لما وقع في مدينة الصدر أمس الخميس من تفجيرات أودت بحياة العشرات، وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا ومواساته للمصابين، متمنيا أن تكون هذه آخر الحوادث الأليمة في هذا البلد العربي العريق.

    جدير بالذكر، أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يضم العلماء من المذاهب جميعا، ولرئيسه نواب ثلاثة من الشيعة والسنة والإباضية، يؤكد دوما على موقفه الثابت من ضرورة وأد أي فتنة بين المسلمين في مهدها، ومن ضرورة التقريب بين أهل المذاهب الإسلامية وعلمائها وأتباعها، ومن ضرورة التعاون بين المسلمين كافة فيما اتفقوا عليه، وأن يعذر بعضهم بعضا فيما اختلفوا فيه.
     
  2. atlaslion64

    atlaslion64 Guest

    Re : الاتحاد يرحب بفتوى خامنئي بتحريم سب الصح&#157

    est ce quelqu'un peut nous éclaircir un un eptit peu , pourkoi les chiites insultent sahaba ridwano allah 3alayhom !!! c'est koi leurs histoire m3a sahaba et lkholafa2 rachidin ??
    Merci d'avance
     
  3. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    Re : الاتحاد يرحب بفتوى خامنئي بتحريم سب الصح&#1575

    c quoi la source ?

    en tout cas chi3a mafihoum 2aman yla la7edti jawab dial khamini fhad l'article :
    فالخامئني لم يقل بأنه لا يجب سب الصحابة بل قال أنه بما أن سب الصحابة يؤدي إلى الفرقة و الإنقسام فإننا نحرمه، وهذا هو ما يسمى بالتقية عندهم وهي أن يقول الشخص ما يخالف فكهر من أجل درء المشاكل، وهو ما يسمى عند السنة بالكذب، والله لقد ثبت في كتبهم المعتمدة سب الصحابة وقول إن القرآن محرف ... وهؤلاء هم الشيعة الإمامية و هم غالب الشيعة.
    وخصالهم و عقيدتهم تقترب من عقيدة أهل الكتاب
     
  4. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    Re : الاتحاد يرحب بفتوى خامنئي بتحريم سب الصح&#1575

    veuillez fournir la source stp ? [06c]
     
  5. Dida

    Dida Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
  6. yora

    yora Visiteur

    J'aime reçus:
    7
    Points:
    0
    Re : الاتحاد يرحب بفتوى خامنئي بتحريم سب الصح&#157

    sababe 8owa el khilafa taye golo bi ana sayedena Ali bene abi 6alibe ridewane allah 3alaye8e 8owa a7a9e bel khilafa mene be3ede rassoul 3alaye8e afedale salate wa salam, we 8oma dede ma beda2e chora li 3ela assasso tewelawe el kholafa2e rachidine, we tayegolo bina el imama fa9ate le ale el bayete.
     
  7. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    Re : الاتحاد يرحب بفتوى خامنئي بتحريم سب الصح&#157

    oui khoya amin kol magalti s7i7, achi3a dayman kay3tamdo 3la alghich walkhida3 walghadr wfihom bazzzaf diya khawiya fi 3amra (ya3ni laytkhawaw) ila chafti akhir 9imma darat fi Qatar li atta9rib bayn almadahib: les sunnites kayjiwhom fasse okay7atto lmachakil alli kayna bla marawaghat, amma chi3a fa kaybayan lik diiima rah 3ando niya 7assana, mais wallah laghdar bayn fi 3aynihom
    almohim natmanna anna had lfatwa tan9oss man alfitna alli kayna fi l'Iraq w alli assabab diyalha homa assafawiyoun alli katssanadhom okatmawalhom Iran contre nos freres et soeurs sunnites
     

Partager cette page