الاحتقان بين الهندوس والمسلمين يهدد بتمزيق الهند

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 30 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]

    نشرت صحيفة تايم البريطانية في عددها الصادر اليوم تقريرا من الهند يتحدث عن غضب ينمو بين الهندوس والأقلية المسلمة بعد الهجمات التي استهدفت فندقين كبيرين في مومباي (بومباي)، مشيرا إلى أن ذلك يهدد بتمزيق البلد.

    وذكر التقرير أنه في غضون ساعات من الهجمات احتشدت في شوارع مومباي جموع هندوسية وهم يرددون أغنية "فاندا ماترام" (أسجد للهند)، وهي الأغنية التي رفض المسلمون اختيارها لتكن النشيد الوطني للهند، مما عمق لدى الهندوس الغضب والكراهية للمسلمين.

    ويفيد التقرير أن الكثيرين من المسلمين يشعرون بأنهم الجزء المقصود بـ"حرب الإرهاب"، فمع كل عملية أو هجمات تقع في الهند تسقط التهمة أولا ودائما على المسلمين ويصبح كل شخص مشتبها فيه.

    وذكرت تايم أن المسلمين يشكلون 13.4% (150 مليونا) من عدد سكان الهند مما يجعلهم أكبر أقلية في العالم، مشيرة إلى أن مسلمي الهند جزء منها وليسوا مهاجرين، وهو ما ينمي الحساسيات الدينية بين الهندوس والمسلمين، حسب التقرير.

    وربطت بين مشاعر الاحتقان المتزايدة بين الهندوس والمسلمين وبين نشاطات الحزب القومي الهندوسي (بهارتيا جانتا) الذي كان بعض أعضائه على علاقة بالمجزرة التي تعرض لها مسلمون في ولاية كوجارات عام 2002.

    ولفت التقرير إلى أن الجهل والأمية متفشيان بين المسلمين الهنود، فضلا عن انخفاض الدخل وعدم كفاية تمثيلهم في الوظائف الحكومية.


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1C8A744D-5A5D-477B-AA04-DCDAFDC6EC81.htm
     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    Inscrit:
    28 Novembre 2004
    Messages:
    8533
    J'aime reçus:
    167
    Localité:
    Rabat
    had lyyamat, nayda ma bin lmselmin (minorité) w 2adyan 2oukhra (majorité) :

    1.

    2.

    Wach :

    - Lmousslimin, ghir kaychaklou a9allia, kaywelli hadaf dial ddyanat l2oukhra ?

    wlla

    - Lmousslimin, ghir kaychaklou a9allia, kaystahadfou ddyanat l2oukhra ?

    z3ma chkoun ddalem ?
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.