الارجنتين و البرازيل مباراة يترقبها العالم

Discussion dans 'Football' créé par simo160, 24 Août 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48


    [​IMG]
    يترقب العالم الرياضي و متابعي كرة القدم في امريكا الجنوبية المباراة الهامة و الحاسمة في تصفيات كأس العالم 2010 و التي تجمع العملاقين الارجنتيني و البرازيلي يوم السبت الخامس من شهر سبتمبر القادم .
    و تكتسي هذه المباراة اهمية استثنائية فهي تأتي في مرحلة حاسمة من التصفيات الخاصة بالقارة الامريكية الجنوبية و التي تتصدرها البرازيل ببلوغها 27 نقطة فيما تأتي الارجنتين رابعة بعد ان توقف رصيدها عند 22 نقطة و هو امر يعني ان الفوز هو الحل الوحيد امام المنتخب الارجنتيني للمحافظة على حظوظه في التأهل بينما يسعى المنتخب البرازيلي الى تأكيد الصدارة خصوصا و هو لا يتقدم في الترتيب عن تشيلي الثانية الا بفارق نقطة وحيدة .
    كما ان سلسة النتائج السلبية الاخيرة للمنتخب الارجنتيني تعطي هذه المباراة اهمية اضافية خصوصا و هو يقابل غريمه التقليدي الذي فاز عليه في اكثر من مواجهة حاسمة في الفترة الاخيرة و الفوز في هذه المباراة بالنسبة للمنتخب الارجنتيني و مدربه دييغو مارادونا سيكون معناه محو بعض من أثار هزيمة بوليفيا التاريخية و سيعطي دفعة كبيرة للاعبين في المبارايات الصعبة الاخرى التي تنتظرهم بعد مباراة البرازيل .
    و على الجانب الاخر يحاول دونغا و لاعبيه تاكيد العبور الى كأس العالم عبر بوابة الارجنتين ردا لما فعلته الارجنتين قبل أربعة اعوام عندما ضمنت التواجد في كأس العالم 2006 بفضل فوزها على البرازيل في بيونس أيرس بثلاثية .
    و يسعى دونغا ايضا الى تاكيد صورة البرازيل المتصدرة حاليا للتصنيف العالمي في واحدة من اهم مبارايات الموسم بالنسة للجمهور و الصحافة البرازيلية .
    هذا و قد اعتمد كل مدرب على افضل الاسماء المتوفرة لديه مع تسجيل بعض الغيابات عن المنتخب الارجنتيني بسبب خيارات مارادونا مثل ريكيلمي وصامويل و هيغواين و زاراتي او بسبب اصابات كما هو الحال مع مارتن ديمكيلس مدافع البايرن المصاب .
    و قد جاءت قائمة اللاعبين التي استدعاها دييغو مارادونا للمباراة على النحو التالي:

    في حراسة المرمى: خوان بابلو كاريزو (ريال سرقسطة الأسباني) وماريانو أندوخار (كاتانيا الإيطالي) وسرخيو روميرو (إيه زد ألكمار الهولندي).

    خط الدفاع: خافيير زانيتي (إنتر ميلان الإيطالي) وجابرييل هاينزه (أوليمبيك مارسيليا الفرنسي) ونيكولاس باريخا (إسبانيول الأسباني) ونيكولاس بورديسو (إنتر ميلان الإيطالي) وفابريسيو كولوتشيني (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي).

    خط الوسط: خافيير ماسكيرانو (ليفربول الإنجليزي) وماكسي رودريجيز (أتلتيكو مدريد الأسباني) وجوناس جوتييريز (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي) وخيسوس داتولو (نابولي الإيطالي) وفرناندو جاجو (ريال مدريد الأسباني).

    في الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الأسباني) وسرخيو أجويرو (أتلتيكو مدريد الأسباني) وليساندرو لوبيز (أوليمبيك ليون الفرنسي) ودييجو ميليتو (إنتر ميلان الإيطالي) وإيزيكيل لافيتسي (نابولي الإيطالي) وكارلوس تيفيز (مانشستر سيتي الإنجليزي).

    و على الجانب البرازيلي
    حراسة المرمى : خوليو سيزار ( انتر ميلان ) فيكتور ( غريميو ) .

    خط الدفاع : داني الفيس ( برشلونة ) اندري سانتوس ( فنار بخشة ) مايكون ( انترميلان ) فليبي لويس ( دوبرتيفو لاكرونا ) لوسيو ( انتر ميلان ) خوان ( روما ) لويزاو ( بنفيكا) ميريندا ( ساوباولو ) .

    خط الوسط : فيليبو ميلو( جوفنتوس ) ايلانو (غلاتة سراي) جيلبرتو سيلفا ( باناثينايكوس) جوسوي ( فولفوسبورغ ) خوليو باباتيستا ( روما ) كاكا (ريال مدريد ) لوكاس ( ليفربول ) راميرز ( بنفيكا) .

    خط الهجوم : روبينهو ( مانشستر سيتي ) ادريانو ( فلامينغو ) لويس فابيانو ( اشبيلية ) نيلمار ( فياريال ) .

    kooora


     

Partager cette page