الاستيلاء على مسجد من طرف أجانب وإلحاقه بم&#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 27 Octobre 2006.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    مراكش : المراكشية

    لم تتخذ مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمراكش أي إجراء يحول دون الاستيلاء على مسجد من طرف أجانب وإلحاقه بمشروع سياحي بدوار أولاد مسعود بالقرب من جماعة أولاد بنرحمون البعيدة عن مراكش بحوالي 15 كيلومتر.

    ورغم الشكايات المتعددة لسكان المنطقة واتصالهم بالمندوبية بمراكش، لم تقم هذه الأخيرة سوى بإرسال لجنة إلى المكان لتقصي الحقائق مدوّنة تقريرا لم يكن كافيا لمنع تفويت مسجد من طرف الجماعة القروية لإضافته إلى مركب سياحي

    وحسب مصادر موثوقة فإن أجنبي من جنسية بلجيكية مع شركاء له بعد الحصول من الجماعة القروية على إذن قام بهدم المسجد باعتبار أن الأرض التي يقوم عليها تابع للجموع وألحق أرضه لبقعة أنشأ عليها مشروعه السياحي.

    وتقول المصادر أن تفويت المسجد تم مقابل ترميم وإكمال بناء مسجد آخر بنفس الدوار تكفل بهما الأجنبي وتم ذلك في إطار عقدة بين الطرفين لا تعرف طبيعتها.

    وتقول المصادر أن مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية لم تكن على علم بالعملية إلا بعد فوات الأوان باعتبار أن أغلب المساجد التي توجد في المنطقة غير تابعة لها ولا تشرف على تسييرها ولا على تأثيثها ولا تتكلف بأئمتها.


    ويذكر أن المسجد الذي هدم واستغل من طرف هؤلاء الأجانب يعتبر الأقدم في المنطقة وتبلغ مساحته 400 متر تقريبا ويتضمن سكنا لإمام إضافة إلى مقصورة وفضاء للصلاة وكانت تشرف على تسييره الجماعة القروية
    http://www.almarrakchia.net/masoud.htm
     
  2. Ange

    Ange *~~*Al7amdou li llah*~~*

    J'aime reçus:
    69
    Points:
    48
    Re : الاستيلاء على مسجد من طرف أجانب وإلحاقه ب&#16

    :( Allahoumma inna hada laMounkar,wllahila 7ram 3lihoum,ikhsssssssssss :(
     

Partager cette page