"الاصطحاب المحرم" يفرض على سعودي حفظ جزء عم و40 حديثا

Discussion dans 'Info du monde' créé par Curci, 6 Septembre 2007.

  1. Curci

    Curci Accro

    J'aime reçus:
    52
    Points:
    48
    عليه مراجعة المحكمة بعد رمضان للتأكد من حفظه لهما
    "الاصطحاب المحرم" يفرض على سعودي حفظ جزء عم و40 حديثا
    حكم قاض سعودي على شاب يبلغ من العمر (18 عاما) بحفظ جزء "عم" من القرآن الكريم و40 حديثا شريفا وذلك بعد إدانته "بالاصطحاب المحرم" لفتاة في أحد شوارع مدينة جدة.

    وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن قاضي المحكمة الجزئية بجدة الشيخ عبد العزيز الشتري أصدر حكما على شاب اصطحب فتاة في أحد شوارع جدة بحفظ جزء عم و40 حديثا شريفا على أن يراجع المحكمة عقب شهر رمضان للتأكد من حفظه لهما.
    وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية قد ضبطت الشاب مع الفتاة في أحد المواقع العامة وتم تسليمها إلى ذويها فيما أحيل الشاب إلى المحكمة بتهمة اصطحاب سيدة في مكان عام.

    وأضافت الصحيفة أن القاضي لم يجد أي سوابق للشاب ونظرا لحداثة سنه اكتفى بهذا الحكم عليه بدلا من السجن والجلد وهو ما اقتنع به المدعي العام والشاب. يذكر أن عددا من قضاة المملكة قد شرعوا في الآونة الأخيرة في إصدار أحكام بديلة مثل غسل سيارات الدوريات أو حفظ القرآن أو خدمة المجتمع بطريقة أو بأخرى.

    من جانب آخر، كشف مدير جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد قاسم عن ضبط 684 قضية خلال موسم الصيف الماضي في المنطقة، بالإضافة إلى ضبط حالات لم يتم توثيقها وتم إنهاؤها في الميدان.

    وبين قاسم لصحيفة "الوطن" السعودية الخميس 6-9-2007 أن معظم هذه الحالات عبارة عن مخالفات للعقيدة والعبادة، وقضايا أخلاقية، مؤكدا أن النصيب الأكبر في تسجيل مثل هذه القضايا كان لمحافظة جدة، ثم تلتها مكة المكرمة، فمحافظة الطائف.


    وأوضح أن الهيئة أعدت خطة ميدانية شاملة استعدادا لشهر رمضان الكريم تعتمد على تكثيف الدوريات الميدانية في منطقة مكة المكرمة وخاصة حول المنطقة المركزية على مدار الساعة، والتواجد المستمر في الأماكن العامة كالأسواق وغيرها، مبينا أنه تم الرفع بطلب الاستعانة بعدد من أعضاء الهيئة من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى منسوبي فروع المحافظات التابعة بالمنطقة، وتم تكليفهم بزيادة ساعات العمل في مكة المكرمة لتخفيف وطأة العمل وضغوطه.


    AlArabiya.Net
    kon jaw l maghrib kon chedo kter men ness [22h]
     
  2. dima_bella

    dima_bella rose épanouie

    J'aime reçus:
    277
    Points:
    83
    yaaaaaaaaa8 [17h] zwiina 8aad al2a7kaam jdida li ra8om ydirou8aa
     
  3. nios

    nios Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    salamoalaykom,
    wallahila mzianna koun darrouha fel maghrib kourra lmgharba houma top dyal l7oufadd dyal l3alam walakin dommage fel blad kayfar9ou lpreservatif ga3 assi wgha fabbour machi a7kam dyal l7ifd ya 7assra!!
    7assbi wa 7assboukoum allah wa ni3ma lwalkil!!
     
  4. lmgred

    lmgred Accro

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    48
    kan hfdouni stin hizb w sahih lboukhari.... :D :p
     

Partager cette page