الاعلان عن تشكيل قطب "سياسي تقدمي حداثي

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 27 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    Le Parti du Progrès et du Socialisme (PPS), le Parti travailliste (PT) et le Front des Forces démocratiques (FFD) ont annoncé mardi à Rabat la création d'un "pôle politique progressiste et moderniste".

    الاعلان عن تشكيل قطب "سياسي تقدمي حداثي" يضم حزب التقدم والاشتراكية والحزب العمالي وجبهة القوى الدموقراطية
    الرباط 27-10-2009أعلنت أحزاب التقدم والاشتراكية والحزب العمالي وجبهة القوى الديمقراطية، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن تشكيل قطب "سياسي تقدمي حداثي".


    وأوضحت هذه الأحزاب الثلاثة، خلال ندوة صحفية مشتركة ترأسها السادة مولاي اسماعيل العلوي الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية وعبد الكريم بن عتيق الأمين العام للحزب العمالي والتهامي الخياري الكاتب الوطني لجبهة القوى الديموقراطية، أن تأسيس هذا القطب جاء من أجل "توحيد المواقف داخل البرلمان تجاه القضايا التي تهم المغرب، وإنضاج الشروط التنظيمية لتشكيل حركة سياسية منفتحة ومفتوحة على كافة القوى التقدمية والحداثية".

    وحسب ورقة تقديمية تليت في مستهل هذه الندوة، فإن "توحيد الطاقات والكفاءات التي تزخر بها الاحزاب الثلاثة، من أجل خلق قوة اقتراحية فاعلة داخل المجتمع من خلال المنظمات الموازية والوسطية، يهدف الى الاسهام في اعادة الثقة في العمل السياسي الهادف والنبيل".

    كما يهدف هذا القطب، حسب هذه الورقة، الى "تحفيز كل الغيورين على العمل المشترك لقوى اليسار بما يوفره من إطار لبحث الاسئلة المقلقة التي تهم الواقع اليومي للمواطن المغربي

    http://www.map.ma/mapar/politique/6...4642648649-62764462f64a64564263162763764a629/
     

Partager cette page