الاعلان عن لجنة برلمانية أوروبية مغربية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 6 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]



    يعقد الوفدان البرلمانيان الأوروبي والمغربي اليوم الإجتماع التأسيسي للجنة البرلمانية المشتركة الأوروبية المغربية، والتي سيتم الإعلان عنها رسمياً غداً.

    ويأتي تشكيل هذه اللجنة كخطوة على طريق تطبيق آليات الوضع المتقدم الذي يتمتع به المغرب في إطار سياسة الجوار الأوروبية، والذي تم إقراره في تشرين الأول/أكتوبر من العام قبل الماضي.

    وتسعى هذه اللجنة إلى دعم وتطوير العلاقات البرلمانية بين الطرفين وتعميق النقاش بين الطرفين في مختلف القضايا السياسية وقضايا الهجرة والتنمية والتعاون الإقتصادي والبيئة والتربية، "بما أن المغرب حصل على وضعية متقدمة في إطار سياسة الشراكة، فلا بد من إجراء خطوات من شأنها تطوير الحوار بين الطرفين، ومن هنا خلق هذه اللجنة".

    وأوضحت المصادر أن إجتماع اليوم سيحدد آليات وتفاصيل عمل اللجنة المشتركة وإجتماعاتها المستقبلية، مؤكدة أن رئاسة هذه اللجنة ستكون مشتركة بين المغرب والبرلمان الأوروبي.

    ويرأس اللجنة من الجانب الأوروبي الإيطالي أنطونيو بانزيري، بينما ترأسها عن الطرف المغربي البرلمانية مباركة بوعيدة.

    يذكر أن البرلمان الأوروبي كان تحدث عن تشكيل هذه اللجنة في الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي، وهو الأمر الذي صادق عليه المسؤولون الأوروبيون والمغاربة خلال قمتهم الماضية التي عقدت في السابع من آذار/مارس المنصرم في غرناطة بإسبانيا.




    http://www.elaph.com/Web/news/2010/5/558652.html
     

Partager cette page