الافراط فى تناول الشاى يسبب القرحة

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 6 Décembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أكد الدكتور بهاء الدين ناجى استشارى التغذية انه على الرغم من فوائد الشاى ومن قلة خطورته مقارنة بالقهوة من حيث نسبة الكافيين الا أن الافراط فى تناوله يسبب القرحة ويشكل خطراً على الصحة.
    وقال ناجى فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن شرب الشاى بعد تناول الطعام مباشرة أو قبله يمنع امتصاص الحديد بالجسم كما أنه يشكل خطورة على الأطفال والذين يعانون من فقر الدم والانيميا.
    ونصح الطبيب المصرى بتناول 3 أكواب فقط فى اليوم وبعيداً عن مواعيد تناول الوجبات مشيراً الى ان الافراط فى تناوله يسبب قرحة فى المعدة والاثنى عشر كما أن غليه كثيرا حتى يصبح لونه داكناً يسبب اضطراب فى عضلة القلب وامساك وكسل بالجهاز الهضمى وعسر الهضم.
    وحذر ناجى من شرب الشاى والمعدة خاوية من الطعام لأنه يكون طبقة تسمى بال(كيتينية)على الغشاء الداخلى للمعدة و الأمعاء مما يمنع خروج عصارات الهضم وبالتالى عسر الهضم و الإمساك ناصحاً بإستبدال الشاى بالينسون والنعناع.
    وقال أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكوليسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكوليسترول الضارفي الشرايين كما أنه يمنع تكون الجلطات الدموية غير الطبيعية مثل الأسبرين مشيراً الى أنه يزيد مستويات الكوليسترول النافع الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين ويساعد على خفض ضغط الدم.
    ونصح ناجى بضرورة الإكثار من البطاطس والبطاطا المشوية فى فصل الشتاء لأنهما أفضل مصدر للنشويات وتعطى طاقة وإحساس بالدفء لافتاً الى ضرورة الإكثار من تناول البصل والثوم والبروكلى والأسماك لما لهم من أهمية فى تحسين الجهاز المناعى.
    وقال أن أرتفاع نسبة العقم وضعف الخصوبة وتصلب الشرايين وضغط الدم والسمنة من الأمراض التى بدأت تهدد الشباب فى الاّونة الأخيرة نتيجة الإعتماد على الوجبات السريعة ناصحاً بتغيير العادات الغذائية الخاطئة وتعويد الأبناء على تناول الطعام المعد بالمنزل وعدم اللجوء للطعام السريع الا فى أضيق الحدود.​

    source

     

Partager cette page