الامارات تسعى لزيادة توظيف المواطنين بالقطاع الخاص إلى 10 أمثاله

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 15 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي يوم الثلاثاء إن الامارات تريد زيادة عدد مواطنيها العاملين في القطاع الخاص إلى عشرة أمثاله بحلول 2021 وسوف تتدخل في سوق العمل إذا اقتضت الضرورة لتحقيق هذا الهدف.



    وكان الشيخ محمد يسرد أهداف سياسة الحكومة خلال السنوات السبع المقبلة في كلمة ألقاها أمام أكثر من 300 مسؤول في العاصمة أبوظبي.


    ونقلت وكالة أنباء الامارات عن الشيخ محمد قوله "هدفنا مضاعفة التوطين في القطاع الخاص عشرة أضعاف خلال الفترة المقبلة. الحكومة ستتحرك لفرض إجراءات جديدة لزيادة التوطين في القطاع الخاص إذا لم يكن التحفيز كافيا."


    وتقدر نسبة المواطنين بين سكان الامارات البالغ عددهم نحو تسعة ملايين بأقل من 15 في المئة. ويقول صندوق النقد الدولي إن اكثر من ثلثي الاماراتيين الموظفين يعملون بالقطاع العام.


    ولم يذكر الشيخ محمد مزيدا من التفاصيل حول الخطوات التي ربما تتخذها الحكومة.


    ويدرس مسؤولون حكوميون مجموعة من الخيارات من بينها تغيير قوانين العمل لجعل التوظف في القطاع الخاص أكثر جاذبية للاماراتيين وفرض ضرائب على تحويلات العاملين الأجانب إلى بلادهم.


    وأشار الشيخ محمد أيضا إلى أن الحكومة ستركز على بناء المنازل قائلا إنها تريد تقصير فترة انتظار المواطنين للحصول على منازل بعد تقديمهم طلبات لذلك إلى عامين بدلا من خمسة حاليا



    Source : الامارات تسعى لزيادة توظيف المواطنين بالقطاع الخاص إلى 10 أمثاله| أخبار الاقتصاد| Reuters
     

Partager cette page