الانتحار حق من حقوق الإنسان في بريطانيا!

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 18 Janvier 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    li 9ra had l info ygoul lah yasstar :(
    في شيء يتجاوز قدرة العقل علي التصديق، قررت محكمة بريطانية ان الانتحار حق أساسي، من حقوق الانسان! حيث قضت بتعويض سجين بريطاني شاب بمبلغ قدره 575 الف جنيه استرليني من سلطة السجون بعد أن أنقذه حراس السجن من محاولة فاشلة للانتحار!
    وكان الحراس قد ألقوا به ارضا وحاولوا بينه وبين محاولة قام بها لشنق نفسه، ولكنه رفع دعوي قضائية ضد وزارة الداخلية مطالبا بالتعويض عن الاضرار التي لحقت به، وقد قررت السلطات المختصة منحه مبلغ 575 الف جنيه خلال تفاهم جري خارج المحكمة. وكان سجين آخر قد حصل العام الماضي علي تعويض اكبر بلغ 2.8 ملايين جنيه نجا من محاولة فاشلة للانتحار وقد جدد ذلك المطالب باجراء تحقيق واسع حول ظاهرة تعويض المساجين. وكانت واقعة محاولة الانتحار وانقاذ السجين قد جرت في مركز للاحداث في نورثهاليرتون بشمال مقاطعة يوركشير الذي يحتجز فيه المجرمون المراهقون من اعمار 15 الي 21 عاماً.
    وبلغ عدد القضايا التي رفعها مساجين ضد سلطة السجون في بريطانيا الف قضية تعويض في العام الماضي، مجموع ما دفع فيها من تعويضات مالية 9 ملايين جنيه.ولتبرير دفع التعويض الاخير خارج المحكمة قال متحدث باسم سلطة السجون ان مواصلة المحاكمة للنهاية كان يمكن ان يترتب عليها دفع تعويض اكبر!





    http://www.al-khayma.com/misc/british-suicide-human-rights-17-01-2007.htm
     

Partager cette page