الايطالي كابيلو أكثر سعادة بصفقة المالي د&#16

Discussion dans 'Football' créé par zinefilali88, 21 Août 2006.

  1. zinefilali88

    zinefilali88 Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    مدريد 21 آب/أغسطس (د ب أ):
    أثارت صفقة ضم اللاعب المالي محمدو ديارا لصفوف نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم مشاعر متضاربة بين جدران النادي الاسباني العريق. ففي صباح السبت الماضي خرجت صحف مدريد تعلن عن انتقال ديارا من صفوف نادي ليون الفرنسي إلى ريال مدريد مقابل 26 مليون يورو بعدما هدد لاعب خط الوسط بالعودة إلى وطنه مالي ما لم يوافق ليون على انضمامه إلى ريال مدريد. وأعرب الايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد عن سعادته بهذه الصفقة خاصة وأن ديارا ظل متربعا على قمة قائمة كابيلو للاعبين الذي يرغب في شرائهم طوال الشهر الماضي. وصرح كابيلو لصحيفة "ماركا" الاسبانية في وقت سابق من هذا الاسبوع قائلا "إنه (ديارا) لاعب قوي وسيمنحنا العديد من الاشياء .. فهو شاب وطموح. إنه بالضبط ذلك النوع من اللاعبين الذين نحتاجهم للمستقبل".
    ونقل عن قائد ومهاجم ريال مدريد راؤول جونزاليس قوله "إن ديارا سيعزز قوتنا في خط الوسط".
    وديارا هو رابع صفقات ريال مدريد بهذا الصيف بعد صفقات ضم اللاعبين المخضرمين الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلي إميرسون والهولندي رود فان نيستلروي.
    الا أن جماهير ريال مدريد ليست سعيدة بصفقة ديارا بقدر سعادة كابيلو وراؤول. فقد أظهر استطلاع للرأي بموقع صحيفة "آس" على الانترنت أن 43 بالمئة فقط من جماهير ريال مدريد يرون أن ديارا "صفقة مهمة" أما ما لا يقل عن 67 بالمئة فقد "كانوا يفضلون ضم كاكا عن ديارا".
    ومن الواضح بالنسبة لمعظم جماهير ريال مدريد أن صفقة ضم ديارا قد أزالت تماما أي احتمال ضئيل كان باقيا في مسألة ضم كاكا لصفوف الفريق.
    وكان رامون كالديرون رئيس ريال مدريد قد وعد بضم كاكا مع سيس فابريجاس وآريين روبن خلال حملته الانتخابية في شهر تموز/يوليو الماضي. ولكن بدلا من الوفاء بوعوده الانتخابية بعد فوزه بالمنصب الرئاسي بالنادي فقد أحضر كالديرون المدرب فابيو كابيلو لقيادة الفريق وسمح للمدرب الايطالي باتخاذ القرارات المتعلقة بضم اللاعبين الجدد. وتسببت هذه السياسة بإنقاص شعبية كالديرون بين جماهير ريال مدريد.
    وانتقدت معظم الرسائل القصيرة التي تلقتها صحيفة "ماركا" من قرائها في بداية هذا الاسبوع صفقة ديارا مشيرة إلى أن سعر الصفقة كان عاليا جدا بالنسبة للاعب مجتهد أكثر منه لاعب خط وسط فذ. وأشارت عدة رسائل إلى أن ديارا يمثل اللاعب النمطي الذي يفضله كابيلو - منضبط ومنظم ومجتهد - سواء كان ذلك في مصلحة أو ضد الفريق. وحاولت "ماركا" و"آس" من جانبهما أن تكونا إيجابيتين تجاه صفقة ديارا الا أن الصحيفتين الاسبانيتين تعرفان جيدا أن اللاعب المالي ليس من النوع الذي قد يزيد من مبيعات تذاكر النادي أو مبيعات الصحف. بينما كانت "إل بايس" أكثر انتقادا لصفقة ديارا مشيرة إلى أن هذه الصفقة ما هي الا مثال آخر على تشجيع ريال مدريد للاعبين بالتمرد على أنديتهم "من أجل خفض سعر الصفقة" وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وكتبت الصحيفة اليومية تقول إن "هذا النوع من المناورات من شأنه تدمير صورة ريال مدريد عبر العالم". وللتدليل على مزاعمها فقد ادعت "إل بايس" أن الفرنسي آرسين فينجر مدرب نادي آرسنال الانجليزي مستاء من الطريقة التي يحاول بها ريال مدريد خطف مهاجمه الاسباني خوسيه أنطونيو رييس بتشجيع اللاعب للضغط على ناديه الانجليزي من أجل الانتقال لريال مدريد. ويحتل رييس المركز التالي بقائمة أولويات ريال مدريد - فيما سيكون صفقة أكثر شعبية بين جماهير النادي الاسباني الكبير عن صفقة ديارا في حالة انضمام رييس بالفعل لريال مدريد.

     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : الايطالي كابيلو أكثر سعادة بصفقة المالي &#158

    dakchchi lli kent bghit ngol li8 ;-)
     
  3. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0
    Re : الايطالي كابيلو أكثر سعادة بصفقة المالي &#1583

    merci fréro :)

    je vous invite à faire plus ample connaissance de ce joueur

    [​IMG]


    Edit : le curseur sur la photo ;)
     
  4. zinefilali88

    zinefilali88 Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : الايطالي كابيلو أكثر سعادة بصفقة المالي &#158

    merci raja
     

Partager cette page