البابا يشكل مجلسا استشاريا للكنيسة

Discussion dans 'Info du monde' créé par RedEye, 14 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]




    شكل بابا الفاتيكان فرانشيسكو أمس السبت مجلسا جديدا من مختلف القارات لتقديم مشورات له لإدارة الكنيسة الكاثوليكية وإصلاح البيرقراطية فيه، وللمساعدة في تنقيح عمل الهيئة الحاكمة في الفاتيكان المعروفة باسم "الكوريا الرومانية".

    ودشن البابا أول شهر له في الفاتيكان بهذا القرار الذي كان إحدى الأفكار التي اقترحت خلال الاجتماعات التي سبقت تنصيبه بابا جديدا للفاتيكان الشهر الماضي.

    ويتضمن المجلس الجديد مسؤولا واحدا فقط من الفاتيكان، بينما جاء الباقون كمرشحين من جنوب وشمال ووسط أميركا، إضافة إلى أفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا.

    وأعلن الفاتيكان أن المجلس الجديد سيجتمع في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مما يعني أن البابا في غير عجلة من أمره لتسيير أمور الكنيسة.

    وقال المتحدث باسم الفاتيكان فدريكو لومباردي إن الهيئة ستكون استشارية وليست صاحبة قرارات، موضحا أن "الكوريا الرومانية" ستظل تقوم بجميع مهماتها في مساعدة البابا في القضايا اليومية.

    ووصفت صحيفة "لا ريبابليكا" اليومية الإيطالية القرار بأنه يمثل "ثورة" في حد ذاته، مما يعني أن البابا لم يعد يتولى زمام الأمور بمفرده، لكنه سيحصل على دعم من المجلس الجديد في اتخاذ القرارات.




    المصدر


     

Partager cette page