البحث عن فارين من مجموعة بركان تدربوا على استهداف الأبناك

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 16 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    كشفت مصادر مطلعة أن التحقيقات مع مجموعة بركان، المكونة من 5 عناصر من السلفية الجهادية، أسفرت عن تحديد هوية مشتبه بهم آخرين، يوجدون في حالة فرار، مضيفة أن عناصر الأمن ما زالت تتعقب الخيوط، التي قد تقود إلى العثور على الأوكار التي يختبئون فيها.

    وأفادت المصادر "المغربية"، أن المبحوث عنهم شاركوا في التداريب على السلاح لتنفيذ أعمال سطو على مؤسسات بنكية قصد الاستحواذ على الأموال اللازمة لاقتناء الأسلحة النارية.

    وأكدت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أنهت التحريات الأولية مع المتهمين، الذين يوجد ضمنهم تلميذ يدرس في ثانوية الليمون بالمدينة المذكورة، قبل أن تباشر تحقيقات أعمق معهم، في انتظار إحالتهم على القضاء، بداية الأسبوع المقبل.

    وأضافت أن هذه المجموعة تظهر لجوء السلفيين إلى الشباب، الذين ما زالوا في ربيعهم الثاني، لتنفيذ مخططاتهم.

    ويأتي هذا في وقت تستعد غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف في سلا، غدا الأربعاء، للنظر في ملف خلية تطوان، المتخصصة في استقطاب متطوعين مغاربة للتوجه إلى العراق.

    وتوبع في هذا الملف، 27 شخصا بتهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وجمع وتدبير أموال بنية استخدامها في أعمال إرهابية، وممارسة نشاط في إطار جمعية غير مرخص لها وعقد اجتماعات عمومية من دون تصريح مسبق".


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=75701
     
  2. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    9rit'ha alba7t 3an fa2rayn ... ma3erft mali had ennhar [24h]
     

Partager cette page