البحرين تعتقل 29 شخصا قبل الذكري السنوية للاحتجاجات

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 14 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    قالت البحرين يوم الخميس إنها اعتقلت 29 شخصا لقيامهم بأعمال شغب في عدة قرى وذلك قبل يوم من حلول الذكرى السنوية الثالثة للاحتجاجات الحاشدة التي قد تطلق شرارة مزيد من اضطرابات الشوارع.


    ومنذ تلك الاحتجاجات التي نزل فيها متظاهرون أغلبهم من الشيعة إلى الشوارع في فبراير شباط عام 2011 للمطالبة بمزيد من الديمقراطية تتكرر مشاهد التظاهرات والاشتباكات في مملكة البحرين التي يحكمها السنة.


    وقالت وكالة أنباء البحرين نقلا عن بيان لوزارة الداخلية ان أشخاصا قاموا يوم الخميس بإحراق سيارة وحاولوا عرقلة المرور ومنعوا الناس من القيام بأنشطة حياتهم اليومية. واضافت إنهم حاولوا أيضا إيقاف حافلة مدرسية وحاولوا إغلاق مدارس.


    وقالت الوزارة إنها ستتصدى للدعوات إلى إقامة تظاهرات ومسيرات وقامت بتكثيف الدوريات الأمنية. وكانت جماعة المعارضة الرئيسية في البحرين (الوفاق) دعت إلى القيام بتظاهرات في الذكري السنوية.


    وفي الآونة الأخيرة تم إحياء مباحثات المصالحة المتعثرة بين العائلة المالكة والمعارضة الشيعية بعد تدخل ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الذي يعتبر معتدلا نسبيا في العائلة المالكة.


    ومن ناحية أخرى استنكرت وزارة خارجية البحرين يوم الخميس "تصريحات غير مسؤولة" أدلت بها متحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية وقالت إنه تدخل في الشؤون الداخلية للبحرين.


    وقالت في تعقيب نشرته وكالة الأنباء الرسمية إنها احتجت لدى القائم بالأعمال الإيراني لدى المملكة. وقالت قناة تلفزيون برس تي في إن إيران استدعت أيضا القائم بالأعمال البحريني للاحتجاج على "مزاعم في حق إيران لا أساس لها".


    وكثيرا ما تتهم البحرين ودول خليجية عربية أخرى ايران بالتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة بما في ذلك إثارة الاضطرابات وهو اتهام تنفيه طهران والمجتجون




    Source : البحرين تعتقل 29 شخصا قبل الذكري السنوية للاحتجاجات| أخبار الشرق الأوسط| Reuters

     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.