البحرين: 52 ضحايا السفينة السياحية

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 31 Mars 2006.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    البحرين: 52 ضحايا السفينة السياحية
    GMT 23:30:00 2006 الخميس 30 مارس
    مهند سليمان
    --------------------------------------------------------------------------------
    الحكومة تشكل لجنة تحقيق في الحادثة.. والاعداد في ارتفاع
    البحرين: 52 ضحايا السفينة السياحية

    مهند سليمان من المنامة: فجعت البحرين يوم أمس بكارثة بحرية إنسانية هي الأولى من نوعها وراح ضحيتها أكثر من 52 شخصا من جنسيات أجنبية حتى كتابة هذا الخبر بعد غرق بانوش الدانة الذي كانوا في رحلة على متنه والتي تمتلكه إحدى الشركات البحرينية فيما نجا نحو 63 شخصا من الحادثة. وشكلت وزارة الداخلية لجنة خاصة للتحقيق عن حادث غرق السفينة السياحية الذي وقع أمس جنوب جسر الشيخ خليفة بن سلمان والذي أسفر عن إصابة 12 ونجاة 63 جميعهم من جنسيات مختلفة واغلبهم موظفون بشركة "ماري ربوبرت للمقاولات" و لم يكن من بين الضحايا أي مواطن بحريني. وفي مؤتمر صحفي عقد في وقت مبكر من صباح اليوم بقاعدة خفر السواحل قال الرائد يوسف الغتم قائد خفر السواحل إن الحادث لم تعرف، حتى الآن، أسبابه ولا يزال التحقيق جاريا فيما قال العقيد طارق الحسن من وزارة الداخلية إن أحد الناجين قام بإبلاغ وزارة الداخلية عن غرق السفينة التي يعود ملكيتها لأحدى الشركات الخاصة وذلك في تمام الساعة 9:45 مساء مؤكدا إنه تم الوصول إلى موقع الحادث بعد 5 دقائق من الإبلاغ.

    وأضاف إن الوزارة أسندت وحداتها لخفر السواحل بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى من قوة الدفاع والخدمات الطبية ووزارة الصحة والحرس الوطني والقوات الصديقة.

    من جهته أوضح العقيد الغتم إن شركة خاصة رتبت لإقامة إحدى الحفلات لعدد 150 شخص تخلف ما يقارب من 14 إلى 20 فردا عن الحضور ويحمل الغالب الأعظم منهم جنسيات اوربية وآسيوية بالإضافة إلى 3 بحرينيين (نجوا جميعا) وجنسيات عربية قليلة موضحا إن السفينة غرقت بعد إبحارها من النادي البحري عند جنوب جسر الشيخ خليفة مؤكدا إن أغلب الوفيات كان بسبب الغرق نافيا علمة بأن قبطان السفينة بحريني ولم يستبعد وجود أطفال من بين الضحايا مؤكدا إنه لا نستطيع تحديد أعداد المفقودين لا عمليات التحقيق لا تزال جارية. وفيما يتعلق بالمصابين قال العقيد الحسن إنه تم إجلاء العديد من المصابين إلى مستشفى السلمانية و11 منهم كانت إصاباتهم بسيطة جدا فيما رافق شخصين زوجاتهما المصابين وعانى اثنان من إصابات نفسية منوها إلى أن التحقيق لا يزال جاريا للوقوف على كافة التفاصيل التي سيتم الإعلان عنها في حينه.
    غير أن عبد الله القبيسي من شركة "الدانا"، صاحب السفينة، أعلن ان الحادث وقع بسبب الحمولة الزائدة. وقال لمحطة تلفزيون البحرين ان "السفينة تتسع ل200 راكب ولكن لم يسمح لها الا بنقل مئة شخص". واوضح ان شركة "ايلاند تورز" استأجرت السفينة ونظمت الرحلة مساء امس الخميس التي اسفرت عن وقوع الكارثة. واضاف "لقد زادوا من حمولتها ورفض قبطانها الابحار ولكن ارغموه على ذلك".

    عدد الضحايا لازال في ارتفاع وأكد مسئول بوزارة الصحة أن مجمع السلمانية أستقبل عشرات الحالات ومنهم حالة وفاة واحدة مشيراً إلى أن تم استخدام كل سيارات الإسعاف الموجودة بالمستشفى.

    وتوجه محافظ المنطقة العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله الخليفة إلى مركز مستشفى السلمانية الطبي بالإضافة إلى عدد من السفراء.

    وكانت وزيرة الصحة د. ندى حفاظ قد كشفت عن وفاة 48 شخصا من جنسيات مختلفة و 45 شخصاً في حالة خطرة مشيرة إلى أن المستشفى أستقبل حالياً 12 شخص وتوفى منهم شخص واحد. وقالت الوزيرة أن "12 شخص جنسيات مختلفة فمنهم عدد شخصين من الجنسية السنغافورية و بريطانيين و وشخص من جنوب أفريقيا و 6 من الجنسية الهندية". وأكدت الوزيرة أن جميع الذين توفوا سينقلون إلى شركة شحن أمريكية "بانز" مشيرة إلى أن مجمع السلمانية الطبي لم يستقبل حالات الوفاة بعد 12 شخص. وكشفت الوزيرة عن طاقم العمل الذي كون من 20 طبيباً و 40 ممرض منوه عن توفير جناح خاص يتسع لـ 70 شخصاً وغرفاً للإنعاش.

    ELAPH
     

Partager cette page