البحر الميت ضمن قائمة نهائية العام المقبل لاختيار العجائب السبع في العالم

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 27 Août 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    Inscrit:
    24 Octobre 2006
    Messages:
    10019
    J'aime reçus:
    335
    Sexe:
    Femme
    قال منظمون يوم الثلاثاء ان البحر الميت ضمن قائمة نهائية تضم 14 مكانا ستطرح في استفتاء عالمي عبر الانترنت العام المقبل لاختيار العجائب السبع للحياة الطبيعية في العالم. وتسعى البحيرة الشهيرة ذات الملوحة الشديدة في أدنى نقطة في العالم لشغل مكان بجانب ظواهر طبيعية مثيرة مثل نهر الامازون وجزر جالاباجوس ومحمية جراند كانيون والحاجز المرجاني العظيم.
    وتشمل القائمة ايضا شلالات انجيل في فنزويلا وخليج فاندي في كندا وجزر المالديف وبركان فيسوفيوس في ايطاليا وخليج هالونج في فيتنام وشلالات ايجوازو على الحدود بين البرازيل والارجنتين ومغارة جعيتا في لبنان وحديقة كومودو الوطنية في اندونيسيا ونهر بويرتو برنسيسا الذي يمر تحت الارض في الفلبين.
    وتتشارك اسرائيل والاردن والضفة الغربية المحتلة في البحر الميت. وكاد ان يستبعد من مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة في وقت سابق من هذا العام عندما عرقلت مشكلات الشرق الاوسط تعاونهم المطلوب في هذا الشأن.
    ولكن التوصل الى حل وسط في اخر لحظة سمح بالاستمرار في ترشيحه للمرحلة التالية. ومن المقرر ان تظهر النتائج النهائية في 2011 اذ يتوقع المنظمون انه بحلول هذا الوقت سيكون مليار شخص قد شاركوا في التصويت عبر الانترنت.
    وشارك اكثر من 100 مليون شخص في اختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة التي صنعت بيد البشر التي اعلنت في يوليو تموز 2007. وزاد عدد الزائرين ثلاثة اضعاف تقريبا الى أطلال مدينة البتراء في الاردن شرقي البحر الميت بعد ان اختيرت ضمن القائمة الفائزة.




    http://www.almanar.com.lb/NewsSite/NewsDetails.aspx?id=100799&language=ar
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    Inscrit:
    24 Octobre 2006
    Messages:
    10019
    J'aime reçus:
    335
    Sexe:
    Femme
    يقول الباحثون : أن البحر الميت هو اخفض نقطة على وجه الأرض و أن الانخفاض فيها يزداد على مر السنين... ففي بداية الستينات كان منسوب المياه في البحر الميت 392 متراً تحت سطح البحر ، واليوم يبلغ منسوبة 412 متراً تحت سطح البحر . وبيئة البحر الميت بيئة فريدة تجعل من الصعب أن تعيش فيه كائنات حية وهو البحر الوحيد في العالم الذي لا يوجد به كائنات بحرية نضرا لشدة ملوحته إذ ترتفع فيه درجة الملوحة بشدة ، حتى إن اللتر الواحد يحتوي على 300 جرام من الملح مقابل 35 في المتوسط من البحار الأخرى ... وله قوة علاجية كبيرة على بعض الأمراض.



    alors hadchi kamal f lba7r o 8owa mayet amma koun kan 7ay ach ghadi ikoun fih ?? [22h]
    hada khassou ykoun man l3aja2ib donia sab3 bla tasswit bla walou !!
     
  3. miss foly

    miss foly Visiteur

    Inscrit:
    30 Juin 2006
    Messages:
    778
    J'aime reçus:
    37
    Localité:
    casa
    lli zwin fih c ke nas makayghar9och fih
     
  4. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    Inscrit:
    8 Février 2005
    Messages:
    7665
    J'aime reçus:
    160
    Localité:
    al 3assima ribat
    vraiment al ba7r al mayit mo3jiza tabi3ia
    ou hta la densité dialo m akatkheli hta chi 7aja tghre9 fih
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.