البرادعي.. المصريون يريدون التغيير

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 3 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    وجه محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمعة نداء عاما للتغير في مصر في تحد لقانون الطوارئ الذي يحظر التجمعات المنتقدة للسلطات.

    ووقف رجال الامن بالملابس المدنية فيما قال البرادعي إنه ربما يتقدم لخوض انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل وحث نحو 700 شخص في قرية بمحافظة الدقهلية بوسط دلتا مصر على التوقيع على مذكرة تدعو للتغير.

    وقال البرادعي في الحشد الذى رافقه بعض منه من مدينة المنصورة عاصمة المحافظة "اذا كان النظام متمركز فالشعب اقوى". وتطالب المذكرة بتعديل في الدستور للتيسير على المستقلين كالبرادعي خوض الانتخابات الرئاسية بعد عقود من الحكم المنفرد للرئيس حسني مبارك.

    كما تطالب بالغاء قانون الطوارئ الذى يسمح بالاعتقال من دون اتهام ويحظر النشاط السياسي المعارض للحكومة مثل الكلمة العلنية التى القاها البرادعي الجمعة أمام نحو 1500 تجمعوا لتحيته في مدينة المنصورة القريبة.

    وقال البرادعي "عندما نجمع اكبر عدد ممكن "من التوقيعات" وقتها سنتحرك للمطالبة بالتغيير واحداث تغيير حقيقي". ويحظر القانون التجمعات التى يزيد عدد اعضاءها على خمسة بيد أن تجمعات الجمعة مرت من دون أي معوقات.

    وقال ضابط أمن كان حاضرا للقاء "وزارة الداخلية اعطتنا تعليمات للسماح بالحشد وعدم الاشتباك". وأضاف الضابط أن مسؤولين رأوا أنه من غير المحتمل أن يخطب البرادعي في جمع مشابه ثانية لذلك فمن ألافضل أن يترك الامر دون تدخل.





    http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2010\04\04-03\966.htm&dismode=x&ts=3-4-2010 6:26:38
     

Partager cette page