البرادعي: الوكالة الدولية لم تجد شيئا خطيرا في المنشأة الايرانية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 6 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال محمد البرادعي مديرالوكالة الدولية للطاقة الذرية في تصريحات نشرت امس الخميس ان مفتشي الأمم المتحدة لم يعثروا 'على شيء يثير القلق' خلال اول زيارة لهم في الشهر الماضي لمنشأة تخصيب اليورانيوم التي كانت سرية.
    وقال البرادعي ايضا لصحيفة 'نيويورك تايمز' انه يبحث حلولا وسط محتملة لمنع تعطيل مشروع اتفاق التعاون النووي بين ايران وثلاث قوى كبرى تعثر بسبب اعتراضات ايرانية.

    وكان الموقع النووي الذي كشفت عنه ايران في ايلول/سبتمبر بعد ثلاث سنوات من تعرف جواسيس غربيين عليه، كما ذكر الدبلوماسيون، زاد من مخاوف الغرب من محاولات ايران السرية لتطوير قنابل ذرية. وتقول ايران انها تقوم بتخصيب اليورانيوم من اجل توليد الكهرباء فقط.
    ونقلت 'نيويورك تايمز' عن البرادعي قوله في مقابلة ان النتائج المبدئية التي توصل اليها مفتشوه في الموقع المحصن تحت جبل في الصحراء قرب مدينة قم المقدسة توضح انه 'لا يوجد فيه ما يثيرالقلق'.

    وقال البرادعي مشيرا الى قول ايران ان الموقع مجرد منشأة احتياطية لبرنامجها النووي في حالة قصف الأعداء مثل اسرائيل لمحطة التخصيب في نطنز الاكبر حجما إن 'الفكرة هي استخدامه كموقع محصن تحت الجبل لحماية المعدات'.
    وقال 'هو مجرد حفرة في جبل'


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...منشأة الايرانية fff&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page