البرلمان الالماني يرفض استخدام جهاز تفتيش يظهر المسافرين عراة

Discussion dans 'Scooooop' créé par BOLK, 28 Octobre 2008.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    البرلمان الالماني يرفض استخدام جهاز تفتيش يظهر المسافرين عراة

    تدقيق حقائب الركاب بصورة سرية في مطار هيثرو اللندني

    المانيا - علاء جمعة

    رفض البرلمان الالماني استخدام الماسح الضوئي المعري داخل المطارات الالمانية، ويقوم هذا الجهاز باظهار الركاب عراة تماما، مما سيسهل اكتشاف أية أسلحة او متفجرات يحاول تهريبها ارهابيون محتملون لداخل الطائرات.
    وأعلنت الحكومة الالمانية على لسان متحدثة وزارةالداخلية الالمانية غابرييلا هيرماني عن رفضها القاطع لاستخدام هذه الاجهزة في مطاراتها لما ثمثله هذه الاجهزة من انتهاك كبير لحرية الفرد واحترامه. كذلك عبرت الاحزاب الالمانية كافة عن استيائها الشديد لتزايد اجراءات الامن القامعة لحرية الفرد باسم مكافحة الارهاب. وعلى الرغم من الانتقادات الشديدة لهذا الجهاز والذي يظهر الاشخاص عراة تماما لاجهزة الامن، دافعت المفوضية الاوروبية عن القرار مؤكدة بان المخاوف التي يثيرها البعض هي مبالغ فيها بشكل كبير اذ أن الصورة الظاهرة ستكون صورة سالبة فقط وليست صورة تلفزيونية. واعتبرت المفوضية بان استخدام هدا الجهاز هو نقطة ارتكاز مهمة في الحرب على الارهاب، كما أنه سيسرع من اجراءات التفتيش في المطارات، وهو ما يستهوي شركات الطيران الكبرى الضاغطة لاستخدام مثل هذه الاجهزة، كما ان هنالك محاولات من البرلمان الاوروبي لتوسيع هذا المشروع الامني الكبير ليشمل في المستقبل كافة الدول الاعضاء والبالغ عددها 27 دولة.
    من جهة أخرى طالب برلمانيون اوروبيون المفوضية الاوروبية باجراء المزيد من الفحوصات للتأكد من عدم وجود اضرار طبية أو نفسية، معتبرين ان استخدام هذه الأجهزة وبمثل هذه الطريقة هو أمر مستفز وسابق لأوانه. يذكر أن هذا الجهاز موجود حاليا وبغرض التجربة في بعض المطارات الاوروبية مثل امستردام ولندن وزيورخ.
    وتثير امكانية حدوث انفجارات ارهابية محتملة مخاوف العديد من الدول الاوروبية التي تخشى تكرار أحداث مدريد ولندن، هذه المخاوف اكدتها تقييمات المؤتمر السنوي الذي تقيمه المخابرات الالمانية، والذي اقيم الخميس 23 تشرين الثاني (اكتوبر) في برلين، حيث عبر المشاركون عن مخاوفهم مما أسموه تنامي قدرة التنظيمات الارهابية واستقطابها من خلال برامجها المنوعة وعن طريق شبكة الانترنت لاعداد متزايدة من الشباب الاوروبي المنحدر من اصول اسلامية اوللمعتنقين الجدد من الشباب للدين الاسلامي.
    وفي لندن كشفت صحيفة 'ديلي ميرور' الصادرة امس الاثنين أن موظفي الجمارك يفتشون سراً حقائب المسافرين في مطار هيثرو القريب من العاصمة البريطانية، قبل استلامهم لها. وقالت الصحيفة إن قوانين جديدة سمحت لموظفي الجمارك بتفتيش الحقائب في جميع المطارات البريطانية من دون علم المسافرين أو الحصول على إذن منهم ويتم تجربة هذه الخطة في مطار هيثرو بعد دقائق من هبوط الطائرات قبل أن تُعمم على بقية المطارات.
    واضافت أن موظفي الجمارك يقومون بفتح حقائب المسافرين بصورة عشوائية قبل أن يصرّح أصحابها في مكاتبهم بمطار هيثرو أن لديهم بضائع تحتاج إلى دفع رسوم، من ثم إيقاف أي مسافر لا يصرّح بوجود مواد مثل هذه المواد في حقائبه بسبب علمهم مسبقاً بوجودها.
    وأثارت هذه الإجراءات، التي لم يُعلن عنها حتى الآن، القلق بين أوساط عمال الحقائب في مطار هيثرو.
    ونسبت الصحيفة إلى أحد هؤلاء العمال قوله 'لم نعتد على رؤية رجال الجمارك يفتحون حقائب المسافرين بعد تفريغها من الطائرات دون وجود أصحابها وطلبنا منهم التوقف عن هذه الممارسة لاعتقادنا بأنهم كانوا يتصرفون بطريقة غير مشروعة'.


    http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2008/10/377731.htm
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    wa z3ma zadou f hadchi bazzzzaf , aw walah 7eta walla lwa7d kayatssakhssakh f lmatarat


    l'2irhab 3andhom ghir f dmaghhom o mssakhsskhin 3ibad-lah ..

    l3am lli fat 3 dyal lmatarat mchi o 3 dyal lmatarat rjou3 walah mlli wssalt l dar

    n3asst 48 sa3a ma3qaltch 3la rassi bazaf aww 7ayad sabatak 7ayad samta,

    o daba 7ayad hwayjak, 7at l PC lhih hata yqalboh , o f lakhar l bagage kayabqaw iqalbou

    fih hata katamchi tayara lli nta iwa tssanna waqtach issiftoh lik ..hata yssali l conji 3ad ila ban !
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Ana b3da j'aurais voté pour 7it la sécurité vient avant tout, w ha 3lach :

    w ha la preuve :

    [​IMG]

    Iwa lahoumma nbabou "3ryanin" w nrakbou f tyyara salmin ghanmin wala tb9a chaddana l9f9afa men dak rba3a dchlahbya !!
     
  4. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    had la foto a l9ant ma banch lia fiha
    aw wasslo l une tchnologi b7al hadi o khdam b ecran b7al hadak o boitier dayr b7al hakdak ?
     
  5. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    C'est juste un exemple !

    Mais 3ndek l7a99hadak machi dial Paris Charles de Gaulle wlla London Hithrow walakin ghadi ydirou f Agadir inzeguan wlla Oujda Angad ! sel3a dial Derb Ghellef 7it flouss l PCyat mchaw fel 96ra...
     

Partager cette page