البرلمان العراقي يقر الإتفاقية الأمنية مع أمريكا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أقر البرلمان العراقي يوم الخميس إتفاقية أمنية تاريخية مع الولايات المتحدة تمهد الطريق لانسحاب القوات الأمريكية بحلول نهاية عام 2011 فيما يدفع البلاد خطوة كبيرة نحو السيادة الكاملة.

    وأقر البرلمان الاتفاق بعد عدة أيام من المفاوضات المثيرة للانقسامات وربط بينه وبين سلسلة إصلاحات سياسية وعد بها وإجراء استفتاء عام في العام القادم يجلب نهاية للوجود العسكري الامريكي الذي بدأ بالغزو عام 2003 .

    وبموجب الاتفاق يتولى جنود الشرطة والجيش العراقيين المسؤولية بدرجة متزايدة عن الامن بعد سنوات من اراقة الدماء بين الغالبية الشيعية والسنة الذين كانوا يهيمنون على الحياة السياسية خلال حكم صدام حسين والذين تحالفوا في البداية مع مقاتلي تنظيم القاعدة الذين يقاتلون القوات الامريكية.
    وقال النائب الاول لرئيس البرلمان خالد العطية انه تم تلبية رغبات القطاعات المختلفة للشعب العراقي وان هذا الانجاز يبدأ صفحة جديدة في تاريخ العراق ويكرس سيادة البلاد.
    وقال محمود المشهداني رئيس البرلمان الذي يضم 275 عضوا ان المجلس مرر الاتفاقية الأمنية بأغلبية 149 صوتا من بين 198 عضوا حضروا الجلسة
    http://www.alquds.co.uk/
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.