البرلمان يصادق على سن ضريبة عن النقل الجوي ابتداء من شهر أبريل 2014

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 14 Novembre 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    صادق البرلمان، أمس الأربعاء، باقتراح من وزير السياحة، على التعديل رقم 18 المتعلق بالضريبة على النقل الجوي للتضامن وتشجيع السياحة،

    حيث سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من شهر أبريل من سنة 2014، حسب بلاغ لوزارة السياحة.

    وأوضح المصدر ذاته أن هذه الضريبة تهدف إلى زيادة الموارد المخصصة لتشجيع السياحة وتعزيز جاذبية الوجهة من أجل جلب السياح من أسواق جديدة.

    وتم تحديد قيمة الضريبة في 100 درهم للدرجة الاقتصادية و400 درهم للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، مع العلم أن شركات الطيران مسؤولة أمام الدولة ومطالبة بأن تحول لحساب هذه الأخيرة المبالغ التي يتم تحصيلها من الزبناء.

    وأضاف البلاغ أن هذه الضريبة ستفرض عند إصدار تذاكر الطائرات بالنسبة للخطوط الجوية الدولية، مشيرا إلى أن توزيع الإيرادات سيتم مناصفة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وصندوق دعم التماسك الاجتماعي.

    وفي حال عدم احترام مقتضيات نص القانون، سيتم فرض غرامة على الشركات المعنية تصل إلى 25 في المائة من قيمة الضريبة التي لم تدفع، حسب المصدر ذاته.



    المصدر

     
  2. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    Tiens une taxe qui va encourager le tourisme!!! il serait temps de se réveiller et de se pencher concrètement sur le sujet, juste pour un rappel Marseille à elle seule est visitée par plus de 10 millions de touristes, si on vient à ne pas comptabiliser les MRE le nombre dépassera de peu la capacité d'un grand stade de foot, ceci est une décision à faire fuir les touristes[38h]
     
  3. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    تشجيع السياحة?? biziadda f les taxes?,li radi yekheleshooum le passager,ze3ma......
     

Partager cette page