البشير لن يحضر قمة منظمة المؤتمر الاسلامي اثر اعتراضات اوروبية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 9 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال مسؤولون بالحكومة التركية امس ان الرئيس السوداني عمر حسن البشير لن يحضر قمة منظمة المؤتمر الاسلامي في اسطنبول كما كان مقررا، وذلك بعد ان اثار الاتحاد الاوروبي اعتراضات على زيارته.
    وكان البشير الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرا باعتقاله متهمة اياه بالمسؤولية عن جرائم ضد الانسانية في دارفور قد اعلن عن خطط لحضور قمة المنظمة اليوم الاثنين.
    وقال مسؤول بالحكومة التركية لرويترز مشترطا عدم نشر اسمه 'علمنا انه لن يأتي'. ولم يذكر تفاصيل. وأكد مسؤولون اتراك آخرون بدا عليهم الارتياح للنبأ ان البشير لن يحضر.
    ونفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في تصريحات نقلتها وكالة انباء الاناضول في وقت سابق ان البشير مسؤول عن جرائم ابادة جماعية في دارفور وقال انه سيكون اكثر ارتياحا في الحديث مع الرئيس السوداني منه في الحديث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
    ونقلت وكالة انباء الاناضول عن اردوغان قوله 'لا استطيع التحدث مع نتنياهو بارتياح كبير لكنني استطيع التحدث بارتياح مع البشير. سأقول بارتياح ما فعلته خطأ. وسأقولها في وجهه. لماذا؟ لان المسلم لا يمكن ان يفعل مثل هذه الاشياء. المسلم لا يرتكب ابادة جماعية'

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...اعتراضات اوروبيةfff&storytitleb=&storytitlec=

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الصحافة الإسرائيلية تضم إردوغان إلى محور الشر



    [​IMG]

    عادت تركيا ورئيس حكومتها رجب طيب إردوغان لتحتل عناوين الصحف الإسرائيلية، على أثر تصريحات رئيس الحكومة التركية رجب طيب إردوغان بأنه يفضل لقاء الرئيس السوداني وبحث الأزمة في الدرافور، على لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية وبحث تقرير غولدستون معه. واعتبرت الصحف الإسرائيلية في تعليقها على هذه التصريحات أن إردوغان انتقل إلى مرحلة الإهانات لإسرائيل وقادتها، وأنه يندمج في "محور الشر، فهو يستقبل أحمد النجادي ويفضل لقاء البشير على نتنياهو

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/11/501426.htm
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    غير ان تركيا التي تسعى للانضمام للاتحاد الاوروبي تعرضت لضغوط من بروكسل وجماعات دولية لحقوق الانسان لاستبعاد البشير من قائمة الضيوف.

    وقال فؤاد حكمت المحلل في مجموعة الازمات الدولية "كرايسز جروب" ان القرار يظهر الى اي حد اعاق امر الاعتقال الصادر من المحكمة الجنائية الدولية تحركات البشير.

    وقال "لا اعتقد انه سيكون قادرا على المغامرة بالخروج بعيدا عن المنطقة القريبة منه او ربما الخليج. المقربون منه لايريدون ان يجازفوا بأي مخاطر. وبمجرد ان يكون في الاجواء الدولية لا يكون احد مسؤولا عن حمايته

    http://www.alarabonline.org/index.a...09\962.htm&dismode=x&ts=09/11/2009 09:04:07 ص
     

Partager cette page