البطيخ يخفف من الضغط النفسي

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 18 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    يعتقد علماء أنهم اكتشفوا طريقة طبيعية للتخلص من الضغط النفسي عن طريق أكل البطيخ.

    وقال هؤلاء إن في البطيخ إنزيما اسمه "سوبرأوكسايد ديسميوتايز" يعتقد بأنه مضاد للأكسدة ويمنع التلف في أنسجة الجسم ويخفف الضغط النفسي.

    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن متطوعين قدمت إليهم كبسولات تحتوي على هذه الأنزيمات قالوا إنهم شعروا بعوارض ضغط نفسي وتعب أقل من نظرائهم الذين تناولوا كبسولات غير ذي فائدة على سبيل المقارنة.

    ونشرت الدراسة الفرنسية في دورية " بايوميد سنترالز أوبن أكسيس نيوتريشن" للتغذية.

    ووجد الباحثون أن الكبسولات التي كانت محشوة بمادة النشاء العديمة الفعالية و التي لا قيمة طبية لها، كان لها تأثيرا قويا على 35 من المتطوعين، مشيرين إلى أن تأثيرها دام للأيام السبعة الأولى من الدراسة على عكس ما هو الحال بالنسبة إلى نظرائهم الذين يماثلونهم عدداً والذين تناولوا كبسولات بداخلها الأنزيم ،والذين شعروا بتحسن أفضل ولفترة أطول.

    وتبين أن الأنزيم الموجود في البطيخ يساعد على التركيز ويخفف من القلق والضيق النفسي ويساعد على إيجاد الحلول للمشاكل والنوم بشكل جيد.

    إلى ذلك قالت ماري آن مايلسي التي قادت فريق البحث بناء على طلب شركة "سيبيك" التجارية"، "أردنا معرفة ما إذا كانت زيادة قدرة الجسم على التعامل مع الأنواع المؤكسدة قد تعززقدرة المرء على مقاومة الإنهاك".

    بدورها قالت الدكتورة لورا واينيس، وهي عالمة بارزة في التغذية في مؤسسة التغذية البريطانية إن الدراسة أكدت على أن "الفاكهة والخضار مفيدة صحياً"، لكنها أضافت أن هناك حاجة لإجراء المزيد من التجارب قبل التوصل إلى استنتاجات قاطعة حول فوائد كبسولات هذا الإنزيم بالذات​

    source
     

Partager cette page