البنتاغون: إيران قد تصبح قادرة على ضرب أمريكا بحلول 2015

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 20 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أفاد تقرير لوزارة الدفاع الامريكية حول الجيش الايراني أرسل إلى الكونجرس بأن إيران قد تصبح قادرة على بناء صاروخ قادر على ضرب الولايات المتحدة بحلول عام 2015.

    وجاء في التقرير الذي صدر هذا الشهر وكشف عنه النقاب أمس الاثنين أن "إيران وبمساعدة أجنبية كافية ستتمكن على الأرجح من تطوير واختبار صاروخ ذاتي الدفع عابر للقارات يمكنه الوصول للولايات المتحدة بحلول عام 2015 ". وسلمت إلى الكونجرس أيضا نسخة سرية من التقرير

    وقال التقرير "برنامج إيران النووي ورغبتها في الحفاظ على إمكانية تطوير أسلحة نووية جزء أساسي من استراتيجية الردع لديها".

    ووصف آيك سكيلتون رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الامريكي التقرير بأنه "نظرة شاملة للوضع العسكري في إيران".

    واشتمل التقرير أيضا على تقدير لقدرات إيران العسكرية الاوسع ودعمها لمقاتلين في العراق وأفغانستان بجانب حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في الاراضي الفلسطينية وحزب الله في لبنان.

    وذكر التقرير دون أن يوضح تفاصيل أن حزب الله قام وبدعم من إيران بتجديد ترسانته عما كانت عليه أثناء الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان عام 2006.

    وقال إن إيران لديها القدرة من خلال علاقتها الطويلة بحزب الله " على ضرب إسرائيل بشكل مباشر وهي تهدد مصالح إسرائيلية وأمريكية في العالم".

    وأشار التقرير إلى ما تم العثور عليه في الاونة الاخيرة من اسلحة أعطتها قوة القدس الايرانية لمتشددين أفغان. واشتملت مخابيء الأسلحة التي تم كشفها على "كميات كبيرة من الاسلحة إيرانية الصنع" بينها صواريخ 107 ملليمترات.

    وقدر التقرير قوام القوات البرية الايرانية بنحو 220 ألف فرد و"قوات المقاومة البرية" التابعة للحرس الثوري بنحو 130 ألف فرد. وقال إن إيران تملك ما بين 1800 و1900 دبابة.

    ويبحث مستشارو الامن القومي للرئيس الامريكي باراك أوباما عددا كبيرا من الخيارات لكبح جماح برنامج إيران النووي ومن بينها توجيه ضربات عسكرية إذا فشلت الدبلوماسية والعقوبات.

    وقال الاميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة في الجيش الامريكي يوم الاحد إن الخيارات العسكرية المتاحة أمام أوباما ستقطع "شوطا كبيرا" في تأخير التقدم النووي الايراني لكنها قد لا تنجح على المدى البعيد.

    ووصف مولن توجيه ضربة عسكرية لايران بأنه "الخيار الاخير" في الوقت الحالي وكرر تحذيره من احتمال حدوث عواقب غير مقصودة لاي عمل ضد إيران.




    http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2010\04\04-20\952.htm&dismode=x&ts=20-4-2010 10:59:36
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    إيران تنفي اعتزامها إنتاج صواريخ قادرة على اصابة الولايات المتحدة



    طهران- نفى وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي الأربعاء أن تكون إيران تريد انتاج صواريخ بالستية عابرة للقارات قادرة على اصابة الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الإيرانية.
    وقال وحيدي: لا نملك مثل هذا البرنامج. هذا جزء من الحرب النفسية التي يطلقها الأعداء.

    وكان وحيدي يرد على سؤال حول تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية مفاده أن إيران قد تتمكن من تطوير صاروخ بعيد المدى قادر على بلوغ الولايات المتحدة في 2015.

    وردا على سؤال حول جلسة الاستماع البرلمانية بشأن قدرات إيران مستقبلا لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات على الولايات المتحدة، قال معاون وزير الدفاع الأمريكي جيمس ميلر، قد يحصل ذلك على الأرجح اعتبارا من 2015، مبينا ان ذلك سيستلزم مساعدة أجنبية




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%E1%E3%CA%CD%CF%C9&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page