البنتاغون يخطّط لإنشاء جيش من الحشرات!

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 16 Mars 2006.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    لندن - العرب اونلاين - وكالات: يفكر علماء بوزارة الدفاع الأمريكية فى انشاء جيش من الحشرات شبه الآلية يمكن التحكم فيها عن بعد وارسالها فى مهام للكشف عن متفجرات أو مخابيء أسلحة وغير ذلك، ومن ثمة قيامها بارسال رسائل بث إلى مركز خاص للتحكم.
    وقالت هيئة الاذاعة البريطانية، بى بى سي، ان الفكرة تنبثق من زراعة رقائق لانظمة الكترونية فى أجسام الحشرات الحقيقية.
    وتعتقد وكالة أبحاث المشاريع الدفاعية المتقدمة، التى تهتم بابتكار كل ما من شأنه المحافظة على التفوق التقنى العسكرى للولايات المتحدة، أنه يمكن للعلماء الاستفادة من مراحل تطور نمو الحشرات لأغراض عسكرية.
    وبحسب الوثيقة التى اقترحتها الوكالة فان الفكرة انطلقت من احدى مراحل نمو الحشرة "مرحلة الخادرة"، وهى مرحلة تحول الحشرة من اليرقة الى الحشرة الكاملة، والتى يمكنها فيها اعادة وضع الأعضاء الداخلية حول الأجسام الغريبة. أما الأجسام الغريبة المقترح زرعها فى جسم الحشرة فهى رقائق الارسال والاستقبال الألكترونية التى يأمل العلماء ان تمكنهم من الكشف عن أهداف وأغراض عسكرية معينة.
    وأجمع عدد من الخبراء والعلماء الأوروبيين فى تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية، على ان الأفكار الغريبة ليست دائمة مستحيلة أو عديمة الجدوي، كما أن التقنيات الحديثة قد تتيح للحشرة المزودة بشرائح الكترونية الكشف عن مواد كيميائية أو متفجرات مثلا، لكنهم يستبعدون السيطرة على مسار طيران الحشرات شبه الآلية بعد وصولها نحو الهدف وبخاصة ان تقنية استقبال رسائل البث تتطلب وجود أطباق استقبال خاصة تكون قريبة جدا من الهدف المطلوب وهو ما من شأنه الكشف عن أى عملية عسكرية سرية.
    alarabonline.org

     

Partager cette page