البنية التحتية الرياضية بإقليم بنسليمان تتعزز بإحداث مركز جهوي للتكوين في ألعاب القوى

Discussion dans 'Autres Sports' créé par RedEye, 3 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    جلالة الملك يدشن المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى | و.م.ع



    تعززت البنية التحتية الرياضية بإقليم بنسليمان٬بتدشين صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ اليوم السبت٬ لمركز جهوي للتكوين في ألعاب القوى
    هذا المركز يروم توفير تكوين رياضي ذي مستوى جيد لفائدة الرياضيين المحليين الشباب الممارسين في مجال ألعاب القوى وتمكين النوادي من التوفر على مشتل خصب للعدائين المغاربة الصاعدين٬ إلى جانب خلق إطار للتكوين يزاوج بين التكوين المندمج وممارسة الرياضة.

    وتندرج هذه المنشأة الرياضية الجديدة في إطار الجهود الرامية إلى تأهيل وتعزيز التجهيزات الرياضية على مستوى إقليم بنسليمان والنهوض برياضة ألعاب القوى في إطار سياسة القرب٬ وتوفير فضاء ملائم لتنظيم التظاهرات الرياضية الجهوية واستقبال فرق ونوادي ألعاب القوى وتعزيز البنيات التحتية الأساسية.

    ويعكس إشراف جلالة الملك على تدشين هذا المركز الرياضي النموذجي٬ الاهتمام الخاص الذي ما فتئ يوليه جلالته للنهوض بالقطاع الرياضي وتعزيز بنياته الأساسية٬ وكذا مختلف المشاريع الرامية إلى تطوير قدرات الشباب وانتشالهم من مختلف مظاهر التهميش والإقصاء الاجتماعي.

    كما يندرج انجاز المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى ببنسليمان ضمن برنامج سطرته الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى٬ويهم إحداث مجموعة من البنيات المماثلة بمختلف جهات المملكة٬ كما يعد أحد مكونات برنامج تطوير البنيات التحتية الرياضية الوطنية لألعاب القوى يتطلب تنفيذه اعتمادات مالية قيمتها 578 مليون درهم.

    ويروم برنامج تطوير البنيات التحتية الرياضية الوطنية توفير وسائل الاستقبال الضرورية لممارسة ألعاب القوى بمختلف جهات المملكة من أجل ضمان تكوين للقرب لفائدة العدائين الواعدين والمتدربين في مختلف تخصصات ألعاب القوى. كما يتوخى تعميم ممارسة رياضة ألعاب القوى عبر مجموع التراب الوطني وتكوين رياضيين من مستوى عال قادرين على تحقيق إنجازات مشهودة.

    ويشمل هذا البرنامج إنجاز أكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى بإفران٬ وبناء 5 مراكز جهوية لتكوين العدائين٬ ومركز للطب الرياضي بالرباط٬ وإحداث 21 حلبة مطاطية بمختلف ربوع المملكة (الحسيمة وبركان وبن جرير وبنسليمان والداخلة والرشيدية وفاس وكلميم وخنيفرة وآسفي وتيفلت ...).

    وبإحداث المركز الجهوي لتكوين ألعاب القوى ببنسليمان ٬كمتنفس للشباب ومشتل لاستنبات أبطال المستقبل في مختلف التخصصات الرياضية٬ سيكون بوسع إقليم بنسليمان وجهة الشاوية- ورديغة ككل إنجاب أبطال وكفاءات رياضية قادرة على تمثيل المغرب خير تمثيل في مختلف الملتقيات والمحافل الدولية.

    كما يأتي هذا المركز لتعزيز البنية التحتية الرياضية والشبابية على مستوى الإقليم٬وتقريب المنشآت الرياضية من الساكنة بما يتيح التخفيف من مظاهر التهميش والإقصاء الاجتماعي٬ وتلبية الإقبال المتزايد لأبناء المنطقة على ممارسة الرياضة بمختلف أصنافها٬ ليس فقط من منطلق الهواية لكن أيضا من أجل تطوير القدرات واكتساب الخبرة الكفيلة بصنع أبطال الغد.

    وفي الواقع٬ فإن المنشآت الرياضية من قبيل المركز الجهوي لتكوين ألعاب القوى ببنسليمان٬ والتي تندرج ضمن رؤية مجتمعية تعتبر العنصر البشري أساس كل تنمية شاملة ومستدامة٬ كفيلة بتعزيز قدرات الشباب والحيلولة دون وقوعهم في مستنقع الانحراف٬ وكذا المساعدة على بزوغ كفاءات رياضية متميزة تزاوج بين الموهبة والتكوين٬ في أفق التوفر على أبطال عالميين قادرين على تمثيل المملكة في شتى أنواع الرياضات ورفع علمها خفاقا في مختلف المحافل الدولية.


    منارة


     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    عبد السلام أحيزون: مركز التكوين في ألعاب القوى ببنسليمان يتوفر على ما يلزم للتداريب

    عبد السلام أحيزون: مركز التكوين في ألعاب القوى ببنسليمان يتوفر على ما يلزم للتداريب


    [​IMG]

    عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى


    أكد عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى أن المركز الجهوي للتكوين في العاب القوي ببنسليمان ٬الذي دشنه اليوم السبت٬ صاحب الجلالة يتوفر على كل ما يلزم من أجل ضمان تدريب فعال .
    وأضاف ٬ في تصريح له ٬ أن هذا المركز الجديد أنجز في "فضاء رائع" خاصة وأنه يقع بالبقرب من غابة صنوبر ٬ مشيرا الى أن هذه المنشأة الرياضية الجديدة تقع في مكان عال على مستوى البحر يتميز بمناخ ملائم .

    وأبرز أن هذا المركب يندرج في إطار البرنامج الوطني لتطوير البنيات التحتية الرياضية الوطنية لألعاب القوى الذي يروم ٬ بالاساس ٬ التكوين عبر إنجاز 5 مراكز مماثلة في مختلف جهات المملكة ٬فضلا عن أكاديمية محمد السادس لألعاب القوى بإفران.

    وأوضح السيد أحيزون أن البنيات التحتية المنجزة في إطار هذا البرنامج ٬الذي رصد له غلاف مالي يناهز 600 مليون درهم ٬تهدف الى تكوين رياضيين من فئتي الكبار والشباب يتوفرون على المؤهلات حتى يصبحوا أبطالا من مستوى عال .

    وتتضمن هذه المنشأة الرياضية الجديدة ٬ الذي تطلب انجازها أزيد من 5ر31 مليون درهم ٬ بالخصوص ٬ مركزا للتكوين وجناحا للإيواء تصل طاقته الاستيعابية إلى 40 رياضيا وحلبة مطاطية تتكون من 6 ممرات (مع إمكانية توسيعها إلى ثمانية ممرات) ٬ وحلبة للتسخينات وحلبة داخلية معشوشبة وفضاءات للقفز والرمي ومدرجات.


    منارة

     

Partager cette page