البوليساريو تفشل في اقناع الطبقة السياسي&#157

Discussion dans 'Scooooop' créé par charafi, 19 Mai 2006.

  1. charafi

    charafi Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    البوليساريو تفشل في اقناع الطبقة السياسية الاسبانية برفض اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي

    تتعدد المواجهة بين المغرب وجبهة البوليساريو المدعومة من طرف الجزائر حول الجوانب المرتبطة بنزاع الصحراء الغربية وآخرها حملة تشنها البوليساريو لاقناع الرأي العام الاسباني وطبقته السياسية لرفض اتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المغرب والاتحاد الاوروبي والتي تشمل مياه صحراوية متنازع عليها.
    وصادق البرلمان الاوروبي خلال الاسبوع الجاري علي اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي، وتبقي غير كافية ورهينة بمصادقة مجلس اوروبا المكون من وزراء الصيد في الاتحاد والذي لا محالة سيتبني الموقف نفسه يوم الاثنين المقبل، ورغم ذلك، هذه المرة طغي الجدل السياسي علي الجوانب التقنية الاخري ومن ضمنها نوعية السمك والكميات المسموح اصطيادها علاوة علي اماكن الصيد المحددة في المياه المغربية والراحة البيولوجية السنوية.
    وكان البرلمان الاوروبي قد اجل بطلب من مجموعة من الدول المصادقة علي الاتفاقية بسبب مطالب البوليساريو بالغاء المياه الواقعة في الصحراء الغربية من الاتفاقية متذرعا بأنها محتلة من طرف المغرب، واذا كانت بعض الدول قد سايرت هذا المطلب ومن ضمنها السويد وفيلندا، فهناك دول اخري تعتبر مستفيدة من اتفاقية الصيد مثل البرتغال واسبانيا الحت علي الفصل بين ما هو اقتصادي وسياسي محض.
    وكانت الاحزاب الشيوعية والخضر قد تقدمت بدورها بطلب في البرلمان الاوروبي خلال جلسات النقاش الصاخبة باستثناء المياه الصحراوية.
    وتعتبر اسبانيا الدولة الاكثر استفادة من هذه الاتفاقية بمئة رخصة صيد من اصل 119، ولهذا فالبوليساريو يشن حملته في هذا الدولة الاوروبية لاقناع الرأي العام بالضغط علي الحكومة من اجل وقف توجه سفن الصيد الي المياه الصحراوية، والمثير ان السفن الاكثر استفادة من الصيد في الصحراء هي التابعة لمنطقة جزر الخالدات والتي تعتبر اصلا معقل انصار جبهة البوليساريو.
    ووجهت ممثلية البوليساريو في اوروبا رسالة الي الحكومة الاسبانية تتهمها بالتأثير علي باقي الدول الاوروبية واجبارها علي قبول هذه الاتفاقية التي وصفتها بالمنافية للقانون الدولي ، واعتبرت ان الاتفاقية تشجيع المغرب علي البقاء في الصحراء .
    ورغم الحملة التي دامت اياما وربما ستستمر الي غاية الاسبوع المقبل، فلم تنجح في تحريك النقابات والاحزاب السياسية الاسبانية التي تري ان الاتفاقية متوازنة ، في حين علقت اوساط سياسية اخري ان فشل البوليساريو يعني بداية العد العكسي لتأثيرها في وسط السياسيين لاسيما في ظل حكومة خوسي لويس رودريغيث سبتيرو التي تميل نسبيا الي الاطروحة المغربية في نزاع الصحراء الغربية.



    source: القدس العربي
     
  2. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : البوليساريو تفشل في اقناع الطبقة السياسي

    Nyahahahahahahhahahaha.... Ollah ta kharya dial da7k o safé [22h]
     
  3. youssef2

    youssef2 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : البوليساريو تفشل في اقناع الطبقة السياس&#1610

    bghaw tahouma lapay wa nasib dyalhoum min al2itifakeya.bachi kamlo alvilat ola firmat alli 3anadhoum fi morseya o tinrifa fi spanya.walah yan3al alli mayahcham
     
  4. masterfunk

    masterfunk Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : البوليساريو تفشل في اقناع الطبقة السياس&#1610

    hanya f sanya
     

Partager cette page