التايمز: "أدلة" مصورة على نقل حزب الله أسلحة من سورية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 28 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    نقلت صحيفة التايمز الصادرة اللندنية عن مصادر أمنية أن حزب الله ينقل أسلحة من بينها صواريخ أرض ـ أرض من مستودعات أسلحة سرية في سورية إلى قواعده في لبنان.

    وقالت الصحيفة إنها "اطّلعت على صور ملتقطة بالأقمار الصناعية لأحد هذه المواقع وهو مجمع قريب من بلدة عدرا الواقعة شمال شرق العاصمة السورية دمشق، حيث يملك المسلحون أحياء سكنية خاصة وموقعاً لتخزين الأسلحة وأسطولاً من الشاحنات لنقل الأسلحة إلى لبنان".

    واضافت "ان الأسلحة إما سورية الأصل أو مرسلة من ايران عن طريق البحر عبر موانئ البحر الأبيض المتوسط أو عن طريق الجو عبر مطار دمشق الدولي، وجرى تخزينها في مستودع لحزب الله في سورية ونقلها بعد ذلك إلى لبنان".

    ونسبت الصحيفة إلى مصدر أمني قوله "إن حزب الله سُمح له العمل بحرية في هذا الموقع، ويقوم غالباً بنقل الأسلحة في الأحوال الجوية السيئة حين تكون الأقمار الصناعية الاسرائيلية غير قادرة على تعقبه، من مخازن مثل المستودع القريب من عدرا وتخزينها بقواعده في وادي البقاع أو جنوب لبنان".

    وذكرت الصحيفة "أن اسرائيل خططت مؤخراً لضرب واحدة من قوافل الأسلحة اثناء عبورها إلى لبنان لكنها أوقفت العملية في اللحظة الأخيرة. واعلنت مصادر استخباراتية غربية أن الاسرائيليين استجابوا وحتى الآن للجهود الدبلوماسية الأمريكية الرامية لاقناع سورية وقف عمليات نقل الأسلحة إلى حزب الله، غير أن الفشل الواضح لنجاح هذه المساعي يزيد من احتمال قيام اسرائيل بشن هجوم جوي ضد أحد مستودعات الأسلحة أو قافلة لنقل الأسلحة





    http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2010\05\05-28\966.htm&dismode=x&ts=28-5-2010 8:49:47
     
  2. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    wa finahia les tofs? bghina ntfarjo f l9nabel <D
     

Partager cette page