التحقيق في تزوير شهادة لاجتياز امتحان لوزارة الداخلية بقلعة السراغنة

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 15 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    علمت "منارة" من مصادر مطلعة بفتح تحقيق قضائي ببلدية قلعة السراغنة، على خلفية ضبط موظف بالبلدية زور شهادة للتأهيل المهني من أجل اجتياز امتحان للوظيفة العمومية، أعلنت عنه مؤخرا وزارة الداخلية.

    وقالت المصادر إن الموظف "عبد الإله. ح" اعتقل حينما قدم شهادة مزورة صادرة عن معهد للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرة إلى أن استنطاق المتهم كشف عن شبكة للتزوير، من ضمنها أحد زملائه في البلدية، تستوطن المدينة وقامت بتزوير عدد من الوثائق التي ربما تكون خولت بعض المتعاميلن معها الحصول على مناصب وظيفية دون سند قانوني.

    وثبت أن تزوير الشهادة محل المتابعة جرى بإحلال اسم الموظف مكان الصاحب الحقيقي للشهادة والمسمى "عمر. ت"، وهو الأمر الذي تم بالاعتماد على تقنيات جد متطورة في التزوير، كما أنه تم نسخها والمصادقة عليها داخل مصلحة تصحيح الإمضاءات بالبلدية التي يشتغل بها، الموظف المتهم قبل تضمينها ملف الترشيح لاجتياز المباراة التي تشرف عليها الوزارة الوصية.

    وبينما توبع شريك الموظف بتهمة المشاركة في عملية التزوير، بعدما صادق على وثيقة مزورة مقابل مبلغ مالي مهم، فإن وكيل الملك بابتدائية قلعة السراغنة أصدر أمرا بوضع الموظف الموقوف تحت الحراسة النظرية، فيما قررت الضابطة القضائية الاستماع لموظف تصحيح الإمضاءات من أجل التهمة المنسوبة إليه.




    المصدر


     

Partager cette page