التحقيق مع وزيرين بتهمة مقاطعة القذافي ومناداته باسمه المجرد

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 23 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    شكلت حركة اللجان الثورية في ليبيا ، لجاناً للتحقيق مع مسئولين في الحكومة بتهمة إساءة الأدب مع الزعيم الليبي معمر القذافي ومخاطبته بشكل غير لائق في اجتماع عام.

    ونقلت جريدة " دنيا الوطن " عن مصادر ليبية قولها :" إن حركة اللجان الثورية استدعت وزيرين للتحقيق معهما بشأن مقاطعة أحدهم للقذافي وتبسط الثاني في مخاطبته خلال الاجتماع الموسع الذي عقده القذافي الأسبوع الماضي مع كبار مسئولي الحكومة والبرلمان لمناقشة أفكاره بشأن توزيع ثورة عائدات النفط مباشرة على المواطنين أو إلغاء الحكومة الليبية ".

    ويواجه الطيب الصافي أمين (وزير) اللجنة الشعبية العامة للاقتصاد والتجارة والاستثمار سابقا، والذي يشغل منذ يناير (كانون الثاني) 2007 موقع أمين شئون الاتحادات والنقابات والروابط المهنية بمؤتمر الشعب العام (البرلمان)، اتهامات بخروجه عن اللياقة وآداب الحديث لدى مخاطبته القذافي أثناء الاجتماع المذكور.

    وذكرت صحيفة " قورينا " التابعة لسيف الإسلام نجل القذافي ان بعض المثابات الثورية بمنطقة تاجوراء بمدينة طرابلس، طلبت التحقيق مع الصافي، بسبب إصراره على مناداة القذافي بعبارة " يا أخ معمر " لأكثر من عشر مرات، مشيرة إلى أن الليبيين وخاصة أعضاء حركة اللجان الثورية التي يعد الصافي من نشطائها، لم يعتادوا هذا الأمر.

    وكشفت النقاب عن أن مثابات أخرى من منطقتي بني وليد وطرابلس تعمل لتقديم توصية مماثلة تطلب التحقيق مع عمران بوكراع أمين اللجنة الشعبية العامة للطاقة وأحد أعضاء حركة اللجان القدامى والبارزين، فيما اعتبره البعض خروجاً عن الأدب عندما أصر على مقاطعة القذافي أكثر من مرة وبشكل اعتبره البعض غير لائق مردداً عبارة "افهم.. افهم!".

    وكان القذافي قد عقد اجتماعين متتاليين مع كبار مساعديه بثا لاحقا على شاشات التليفزيون الرسمي وظهرت خلالهما معارضة واسعة لأفكاره، وهو ما اعتبرته مصادر غربية ومعارضون ليبيون بمثابة تمهيد وتهيئة للتراجع عن تنفيذ تلك الأفكار.

    وتعد هذه المرة الأولى التي يخضع فيها مسئولون ليبيون لمسائلات رسمية بشأن طريقة مخاطبة القذافي في اجتماعاته العلنية، علما أن اللقب الرسمي للعقيد القذافي هو الأخ قائد الثورة.

    واعتادت ليبيا بين حين وآخر لفت وسائل الإعلام الأجنبية، إلى عدم مخاطبة القذافي الذي لا يشغل ظاهريا أي منصب رسمي أو تنفيذي في الدولة، بعبارات الرئيس أو العقيد الليبي.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=193268&pg=21
     
  2. moostaflow

    moostaflow ....Me ToO....

    J'aime reçus:
    188
    Points:
    63
    ghadi ye3demhoum
     
  3. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    l9edafi rah wela za3imm abadiiiii
     

Partager cette page