التحقيق مع 3 تلاميذ في انفجار بثانوية بقصبة تادلة

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 18 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    فتحت المصالح الأمنية للشرطة القضائية ببني ملال تحقيقا مع ثلاثة تلاميذ، يدرسون بالمستوى الإعدادي. وقالت مصادر من عين المكان إن ثانوية المسيرة الإعدادية بقصبة تادلة شهدت انفجارا مدويا، السبت الماضي، في الثالثة بعد الظهر، وهو الانفجار الثاني خلال أسبوع بالمدينة.
    وأفادت المصادر ذاتها أن المصالح الأمنية، بما فيها الشرطة العلمية والقضائية، وباقي الأجهزة، بالإضافة إلى السلطة المحلية، وممثلي القطاع التربوي، حضرت إلى عين المكان، للوقوف على حيثيات الانفجار.

    وأوقفت الشرطة القضائية "ت. ن"، التلميذ بقسم الثالثة إعدادي، معني في القضية، إضافة إلأى تلميذين آخرين، لفتح تحقيق معهم، بخصوص دوافع الحادث وملابسات الانفجار، ونوعية المواد، التي استعملت في التفجير.

    وأثار الانفجار هلعا كبيرا في أوساط التلاميذ والتلميذات، رغم أن مصادر خففت من أثر الحادث، واعتبرت ذلك مجرد لعبة دأب بعض التلاميذ على ممارستها، فيما اعتبرت مصادر تربوية من ثانوية المسيرة أن الحادث راجع بالأساس إلى الانفلات الأمني بالمؤسسة، بسبب الاكتظاظ الكبير، مع وجود ألفين و300 تلميذ وتلميذة، يتحدرون من أحياء فقيرة وهامشية.

    وأضافت المصادر ذاتها أن المعاناة اليومية للإداريين والأعوان مع الغرباء، الذين يكونون في حالة سكر، والتحرش بالتلميذات بشكل سافر أمام المؤسسة، أعاد إلى الواجهة المطالب المتكررة، التي سبق لجمعيات الآباء والفاعلين المحليين أن عبروا عنها، بضرورة خلق ثانوية إعدادية جديدة بمحاذاة إعدادية المسيرة، خصوصا أنها تقع على مساحة كبيرة، تسمح بإنشاء مؤسسة جديدة لاحتواء العدد الهائل من التلاميذ، وتسهيل مراقبتهم، والتحكم في الحالة الأمنية.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=105667
     

Partager cette page