التحقيق مع 5 متهمين جدد في ملف 'لاكريمات'

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 10 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح أمس الاثنين، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، ملفا جديدا له ارتباط بقضية الشبكة المتخصصة في التزوير، وتقديم شكايات ذات طبيعة اجتماعية، المعروف باسم "لاكريمات".




    وأفادت مصادر مطلعة "المغربية" أن الفرقة الوطنية استمعت، في إطار التحقيقات في هذا الملف، إلى 5 أشخاص جدد.

    وكانت لائحة المتهمين تضم ضابطا صف في القوات المسلحة الملكية برتبة مساعد في مكتب تنسيق مكاتب ومصالح المؤسسة ذاتها، ومساعدا أول ملحق بمكتب التنسيق نفسه، ودركيا برتبة رقيب أول، وملازما بالدرك ومساعد، ورقيبا أول بالقوات المسلحة الملكية، ومساعدا بالدرك الملكي، وعريفا أول.

    وذكرت مصادر أن أحد المتابعين نسب إليه، حسب البحث التمهيدي، استفادته من مبالغ مالية مهمة وصلت إلى مليار و723 مليون درهم، توزعت بين 165 مليون سنتيم، و350 مليون سنتيم، و148 مليون سنتيم، و100 مليون سنتيم، و450 مليون سنتيم، و530 مليون سنتيم، في إطار علاقات تعامله مع مجموعة من الأشخاص لتمرير طلبات رخص سياقة سيارات الأجرة، إضافة إلى قيامه بثلاث عمليات دون مقابل.

    ووجهت للأظناء تهم "تكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال وتزوير وثائق رسمية وإدارية واستعمالها وانتحال هويات، والإرشاء والارتشاء، واستغلال النفوذ، وإفشاء السر المهني، وعدم التبليغ والمشاركة"، كل حسب ما نسب إليه.

    ويتحدر المتهمون، الذين صدرت في حقهم عقوبات متفاوتة، من مدن الرباط وسلا وفاس ومكناس والعرائش وطنجة والناظور.

    وكانت النيابة العامة قررت، خلال نونبر الماضي، حسب مصدر قضائي، إحالة 25 متهما من أفراد الشبكة، مباشرة على غرفة الجنايات المختصة في جرائم الأموال.

    يذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها استجابت، في نونبر الماضي، لملتمس تقدمت به النيابة العامة، يقضي بحجز ممتلكات 25 متهما من أفراد هذه الشبكة.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=80254
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    alattif el kadiya 7ameda .
     

Partager cette page