'التراكتور'يتعثر في الانتخابات الجزئية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 22 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    فشل حزب الأصالة والمعاصرة في تحقيق نتيجة إيجابية في الانتخابات الجزئية، التي جرت يوم الجمعة المنصرم، إذ لم يظفر سوى بمقعد واحد (تيزنيت) من أصل ستة

    في كل من آسفي (أربعة مقاعد)، ومراكش وتزنيت (مقعد لكل منهما)، في انتظار نتيجة إعلان الفائز في انتخابات المحمدية، التي جرت أمس الأحد. وشكلت هذه النتيجة أبرز مفاجأة في الانتخابات الجزئية، التي كان مراقبون يقدرون أن حزب الهمة سيحقق فيها اكتساحا مماثلا للائحة التراكتور في الرحامنة.

    واستعاد الحزب، المنبثق عن "حركة لكل الديمقراطيين"، التي أسسها فؤاد عالي الهمة، الوزير المنتدب في الداخلية سابقا، مقعده بدائرة تزنيت، بواسطة سعيد بنمبارك، الذي سبق أن فاز في هذه الدائرة باسم رابطة الحريات، المندمج مع أربعة أحزاب أخرى، في "الأصالة والمعاصرة"، فيما فشل مرشحاه الاثنان، صلاح الوديع، في دائرة آسفي الجنوبية، والحبيب بلكوش، في دائرة جيليز - النخيل، بمراكش، في الظفر بمقعد برلماني لحزب عالي الهمة، وبالتالي لم تتكرر تجربة "التراكتور"، في دائرة الرحامنة، حيث حصد ثلاثة مقاعد برلمانية، في استحقاقات شتنبر 2007.

    واحتل الوديع المركز السابع في دائرة آسفي الجنوبية، بمجموع 4 آلاف و701 صوت، بعيدا عن المركز الرابع، المخول لمقعد برلماني، بـ2913 صوتا. وحافظ محمد كاريم (عن حزب الاستقلال)، على مقعده ضمن الأربعة، باحتلاله المركز الأول، بمجموع 15 ألفا و 372 صوتا، متبوعا بمحمد اجدية (عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، الذي فاز بالمقعد الثاني، بمجموع 7 آلاف و997 صوتا، وأحمد العجيلي (عن الحزب العمالي)، صاحب المقعد الثالث، بمجموع 7 آلاف و800 صوت. أما المقعد الرابع، فعاد لعمر محيب (عن الحركة الديمقراطية الاجتماعية)، بمجموع 7 آلاف و614 صوتا.

    وفي مراكش، احتل الحبيب بلكوش، مرشح "الأصالة والمعاصرة"، المركز الثاني، في دائرة جليز - النخيل، بمجموع 65 ألفا و139 صوتا، بفارق ناهز 4 آلاف صوت عن عبد الله رفوش (الملقب بولد العروسية)، من الاتحاد الدستوري، الذي حافظ على مقعده البرلماني، بعد احتلاله المركز الأول، بمجموع 9 آلاف و883 صوتا.

    وعادت خمسة مقاعد، من بين المقاعد الستة الشاغرة على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية، آسفي الجنوبية (4 مقاعد) و جليز- النخيل وتيزنيت (مقعد لكل منهما)، التي كان المجلس الدستوري ألغى نتائجها لانتخابات 7 شتنبر2007، مجددا للمرشحين السابقين، الذين طعن في انتخابهم، باستثناء عمر محب، الذي فاز بمقعد في آسفي الجنوبية، خلفا لابنه، الذي لم يترشح في الانتخابات الجزئية.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=69319
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    في ما يلي نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية للدائرة الانتخابية المحلية' المحمدية' التي جرت أمس الأحد, حسب نتائج التصويت التي أعلنت عنها اللجنة الإقليمية للإحصاء.



    1 - محمد العطواني: حزب التجمع الوطني للاحرار12253 صوتا (22 ر53 في المائة)

    2 -عبد الرحيم زيداني: حزب الاصالة والمعاصرة3558 صوتا (45 ر15 في المائة)

    3 -أحمد واهوب: حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية3324 صوتا (44 ر14 في المائة)

    4 -رشيد اسعيدي: حزب العدالة والتنمية2230 صوتا (69 ر9 في المائة)

    5- احمد كوهيل: حزب الاستقلال887 صوتا (85 ر3 في المائة)

    6 - عبد الغني الراقي: حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي والحزب الاشتراكي الموحد588 صوتا (55 ر2 في المائة)

    7 - أحمد شوقي: الاتحاد الدستوري182 صوتا (79 ر0 في المائة)

     

Partager cette page