الترخيص لمختبرين اثنين لتسويق علاج أنفلونزا الخنازير

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 9 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    فاد مسؤول بوزارة الصحة (للعلم) أن مختبر (جونفارما) كان قد أودع ملف ترشيحه منذ 2006 بوزارة الصحة، وبعد دراسته من طرف لجنة تابعة لمختبر «روش» تبين أن الملف استوفى كل الشروط المنصوص عليها من طرف منظمة الصحة العالمية. وقد سلم مختبر «روش تجونفارما» رخصة تصنيع دواء جنيس تحت اسم «جونفلو».
    وأكد نفس المصدر أنه لم يتم لحد الآن وضع أي طلب تسجيل لدواء مصنع من «الأوسيلتاميفير» لدى وزارة الصحة مضيفا أن المؤسسات الحاصلة على ترخيص التسويق وحدها هي التي لها الحق في تسويق هذه الأدوية في المغرب.
    وكشفت وزارة الصحة من خلال إجرءاتها الوقائية والعلاجية استعدادها لمواجهة الفيروس ومنع دخوله والحد من انتشاره في المغرب.
    وكان بلاغ لوزارة الصحة صدر أول أمس الثلاثاء قد أكد أن المؤسسات الوحيدة المرخص لها حتى الآن بتسويق دواء (الأوسيلتاميفير) في المغرب هي مختبر (روش) و(جونفارما).
    وأوضحت الوزارة في بلاغ توضيحي حول منح رخصة تسويق هذا الدواء الذي يستخدم في علاج أنفلوانزا «أ أش 1 إن 1» والذي يسوق في المغرب من طرف مختبر «روش» تحت الاسم التجاري «تاميفلو» مرخص ببيعه منذ فاتح دجنبر 2005.
    وأضاف البلاغ أن رخصة واحدة للاستغلال سلمها مختبر «روش» لمختبر «جونفارما» من أجل تصنيع دواء جنيس تحت اسم «جونفلو» والذي تم الترخيص له في المغرب منذ 26 شتنبر 2006.
    وأكد أنه لم يتم لحد الآن وضع أي طلب تسجيل لدواء مصنع من «الأوسيلتاميفير» لدى وزارة الصحة.
    وحسب الوزارة فإن المؤسسات الصيدلية الحاصلة على ترخيص التسويق وحدها التي يحق لها تسويق هذه الأدوية في المغرب وطرح طلبات عروض.
    وأكد ذات المصدر ذاته أن وزارة الصحة تتكفل بشكل كامل بعلاج الأشخاص المصابين بأنفلوانزا «أ أش 1 إن 1».

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=15701&date_ar=2009-7-9 22:5:00

     

Partager cette page