التلفزيون الأسترالي يدافع عن نشر صور أبو غ

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 16 Février 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    دافع التلفزيون الأسترالي العام "اس بي اس" الخميس 16-2-2006 عن نشر صور جديد للتجاوزات التي ارتكبها جنود أمريكيون ض

    معتقلين في سجن أبو غريب العراقي, بعد رد فعل واشنطن على هذه الخطوة.

    ووصف مايك كاري منتج برنامج "ديتلاين" الذي بث الصور الجديدة, بـ"المزحة" تصريحات الولايات المتحدة التي قالت ان نشر الصور يعرض الجنود الاميركيين في العراق للخطر. واوضح كاري ان القوات في العراق تواجه اصلا خطرا مستمرا. وقال لوكالة الانباء الاسترالية "لا اعتقد ان ما نفعله هنا في استراليا يقلل او يزيد الخطر". وتابع "نقوم ببث الصور لانها مسؤوليتنا كصحافيين".

    وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) براين ويتمان رأى ردا على نشر الصور التي قالت "اس بي اس" انها تكشف عن اساءات "جديدة", ان بثها "يمكن ان يثير اعمال عنف لا طائل منها في العالم ويعرض الجنود للخطر".

    واكد كاري ان تزامن نشر الصور بينما يشهد العالم الاسلامي تظاهرات غضب ضد الغرب احتجاجا على نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد, ليس سوى صدفة.

    ووصفت الامم المتحدة الاربعاء الصور التي تظهر عمليات سوء المعاملة التي قام بها جنود اميركيون في سجن ابو غريب بأنها "مثيرة للقلق العميق" ودعت الى الاسراع في فتح تحقيق. وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم انان ان "كافة هذه الصور مثيرة للقلق العميق ونأمل في ان يجرى في شأنها تحقيق في اسرع وقت ممكن".

    واكدت وزارة الدفاع الاميركية اليوم صحة الصور, كما اعلن مسؤول في الوزارة. وعرض التلفزيون الاسترالي العام "اس بي اس" سلسلة من الصور التي قال انها تبث للمرة الاولى. وأضافت انها صور لم تنشر من قبل للايذاء الجسدي لسجناء عراقيين داخل سجن أبو غريب الذي تديره الولايات المتحدة بالقرب من بغداد مما أثار غضبا بين العراقيين الذين قالوا ان على الامريكيين ان يرحلوا.

    وقال برنامج تذيعه خدمة الاذاعة الخاصة ان الصور التقطت في الوقت نفسه الذي التقطت فيه صور نشرت من قبل لجنود أمريكيين اساءوا لمحتجزين عراقيين في سجن ابو غريب وأثارت غضبا دوليا في عام 2004. وقال البرنامج ان بعض الصور الجديدة تشير الى مزيد من الانتهاكات منها حالات قتل وتعذيب واهانات جنسية.

    وتظهر الصور الثابتة غير الواضحة وتسجيلات الفيديو سجناء بعضهم غارق في الدماء أو مغطى الرأس أو مربوط في أسرة وأبواب وفي بعض الاحيان يقف جندي مبتسم بجوارهم. وتتضمن صور لرجلين عاريين مكبلين معا وخمسة معتقلين عرايا مصورين من الخلف وكلب مقيد قرب وجه رجل يزحف على الارض يرتدي سترة برتقالية زاهية.

    وسارعت محطات فضائية عربية بعرض الصور كما نشرتها مؤسسات الصحفية منها شبكة تلفزيون ايه.بي.سي الامريكية على مواقعها على الانترنت. وأثارت الصور مزيدا من غضب العرب المحتدم بالفعل بسبب نشر صور يوم الاحد الماضي لجنود بريطانيين يضربون فيما يبدو مراهقين عراقيين وبسبب رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد نشرتها عدة صحف أوروبية.


    وقالت المدرسة العراقية حنان أديب (34 عاما) "الصور الجديدة نكأت الجرح القديم الذي ظهر باحتلال العراق. لقد اغضبتني كثيرا وطعنتني في الصميم رؤية هؤلاء الناس يدفعون الثمن بدون اي سبب معقول". واضافت ان "ما يؤلمني بصورة اكبر هو ان يرانا العالم نتعرض للتعذيب بهذه الطريق دون ان تطرف له عين. حينما ارى هذا افهم لماذا يعتقد الناس ان السبيل الوحيد لاخراج العراق من هذه المحنة هو اخراج الامريكيين باي وسيلة".

    والقوات الامريكية موجودة في العراق منذ الاطاحة بنظام الرئيس صدام حسين عام 2003. وقال برايان ويتمان المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان الانتهاكات في سجن أبو غريب جرى التحقيق فيها بالكامل بالفعل ونشر هذه الصور قد يثير عنفا لا داعي له. واضاف "تعتقد الوزارة ان نشر كل هذه الصور سيثير مزيدا من الغضب في العالم ويسبب عنفا لا ضرورة له". وأضاف "في ابو غريب بالتحديد كان هناك أكثر من 25 فردا.. جرت محاسبتهم على أعمال اجرامية ومخالفات أخرى".

    وقالت نرمين عثمان وزيرة حقوق الانسان العراقية ان الحالة في سجن ابو غريب تحسنت منذ التقاط هذه الصور. وقالت "للعربية" انه لم تكن هناك اي حالة تعذيب باستثناء حالة واحدة سجلت الشهر الماضي. واضافت ان هناك تغييرا في السياسة الامريكية في التعامل مع المحتجزين العراقيين.

    ودعا الفرع الامريكي لمنظمة العفو الدولية الى اجراء تحقيق مستقل كامل. وقالت المنظمة في بيان ان "الصور البغيضة التي نشرت اليوم تعطي صورة اوضح لحجم الانتهاكات التي ارتكبت في ابو غريب وتثير تساؤلا عن الانتهاكات الاخرى التي وقعت هناك وفي اماكن اخرى ولم تصورها الكاميرا".

    وقال المتنج التنفيذي بالمحطة الاسترالية مايك كاري ان البرنامج حصل على ملف يضم مئات الصور بعضها شوهد من قبل وبعضها يعرض انتهاكات ترى لاول مرة. ورفض الافصاح عن مصدر الصور لكنه قال انه يفترض ان صحفيين اخرين أو وسائل اعلام أخرى قد حصلت عليها كذلك.

    وأظهرت العديد من الصور فيما يبدو الجندي الامريكي تشارلز جرانر الذي سجن في يناير كانون الثاني لمدة عشر سنوات لدوره الرئيسي في الانتهاكات التي ارتكبت في سجن أبو غريب عندما نشرت الدفعة السابقة من الصور.

    وفي العراق تنامى الغضب مع عرض محطات التلفزيون للصور. وقال مهدي جمباس وهو فني في بغداد "أشعر بالمهانة كعراقي". وقال صافي ناجي الذي يعمل ميكانيكيا في مدينة الفلوجة التي كانت معقلا للمسلحين "الحل هو ان يغادر الامريكيون وان تستقيل الحكومة التي لا يمكنها ان تتخذ قرارا من دون موافقة الامريكيين".

    وقال كاري ان بعض تسجيلات الفيديو تظهر فيما يبدو سجينا يضرب راسه في الحائط في حين بدا أن صورا فوتوغرافية أخرى تظهر جثثا. وقال برنامج التلفزيون الاسترالي ان بعض السجناء في سجن أبو غريب قتلوا عندما نفد الرصاص المطاطي الذي لدى الجنود الامريكيين فحاولوا قمع تمرد في السجن باستخدام الذخيرة الحية.

    واظهرت صورة ما بدا انه اثار حروق نتجت عن اطفاء سجائر في عجز رجل. وقال كاري ان بعض الصور تظهر سجناء في أوضاع جنسية مهينة قدرت المحطة انها غير مناسبة للعرض.

    وقال البرنامج أن اتحاد الحريات المدنية الامريكي حصل على حق الاطلاع على الصور بمقتضى بنود حرية تبادل المعلومات في الولايات المتحدة لكن الحكومة الامريكية تستأنف القرار.

    وقال ستيفن شابيرو مدير اتحاد الحريات المدنية الامريكي ان الاتحاد لم يكن مصدر هذه الصور وان الاتحاد لم يطلع على هذه الصور قبل ان تنشر. وحث خمسة خبراء من الامم المتحدة في مجال حقوق الانسان واشنطن هذاالاسبوع على اغلاق سجن في قاعدتها البحرية في جوانتانامو بكوبا بعد أن خلصوا الى ان اطعام السجناء بالاكراه وبعض اساليب الاستجواب هناك يمكن أن ترقى الى حد التعذيب.




    صدام حسين حذر واشنطن ولندن من اعتداءاتإرهابية قبل 1990

    من جهة أخرى، افادت اشرطة تسجيل سرية حصلت عليها شبكة اي.بي.سي الاميركية ان الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين حذر واشنطن قبل 1990 من ان اعتداءات ارهابية كبير ستنفذ على الاراضي الاميركية.

    وجاء في بيان لشبكة اي.بي.سي, ان المفتش السابق للامم المتحدة بيل تيرني سلمها اثنتي عشرة ساعة من الاشرطة المسجلة في التسعينات في مكتب صدام حسين الرئاسي, وترجمها لحساب مكتب التحقيقات الفيدرالي.

    وقال صدام حسين في أحد هذه الاشرطة ان "الارهاب وصل. لقد قلت للاميركيين قبل فترة طويلة من الثاني من اغسطس/آب, وللبريطانيين ايضا, ان اعتداءات ارهابية ستقع في المستقبل وتستخدم فيها اسلحة دمار شامل". والثاني من اغسطس/آب 1990 هو تاريخ اجتياح القوات العراقية الكويت.

    واضاف الرئيس العراقي المخلوع "ماذا يمكن ان يمنع في المستقبل سيارة مفخخة من التسبب في انفجار نووي في واشنطن او هجوم جرثومي او بيولوجي؟". واوضحت شبكة اي.بي.سي, ان هذه الاشرطة كشفت ايضا ان العراق كان يسعى الى اخفاء معلومات تتعلق ببرامج اسلحة الدمار الشامل. ويسمع فيها افراد من عائلة صدام يناقشون وسائل اخفاء معلومات عن مفتشي الامم المتحدة, كما ذكرت الشبكة.

    وخلال لقاء وصفته شبكة اي.بي.سي بأنه "بالغ الاهمية" اواخر ابريل/نيسان او في مايو/ايار 1995, ناقش صدام حسين وكبار مستشاريه موضوع عثور مفتشي الامم المتحدة على برنامج لاسلحة بيولوجية كانت بغداد حتى ذلك الحين تنفي وجوده.

    وقال حسين كامل صهر صدام المسؤول عن برنامج اسلحة الدمار الشامل "لم نكشف عن كل ما لدينا". واضاف "لم نتحدث اليهم لا عن نوع الاسلحة ولا عن حجم المعدات التي نستوردها, ولا عن حجم المعدات التي ننتجها ولا عن حجم تلك التي نستخدمها".

    وكانت واشنطن بررت الحرب على العراق في 2003 بحجة عدم السماح لصدام حسين بنقل اسلحة دمار شامل الى منظمات ارهابية. ولم يعثر ابدا على تلك الاسلحة.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    source: www.alrabiya.net
    source des photos:www.larazon.es
    www.elmundo.es
    www.elpais.es [38h] lah yejib chi teyara wela 2
     
  2. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : التلفزيون الأسترالي يدافع عن نشر صور أبو &#159

    ووصفت الامم المتحدة الاربعاء الصور التي تظهر عمليات سوء المعاملة التي قام بها جنود اميركيون في سجن ابو غريب بأنها "مثيرة للقلق العميق" ودعت الى الاسراع في فتح تحقيق. وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم انان ان "كافة هذه الصور مثيرة للقلق العميق ونأمل في ان يجرى في شأنها تحقيق في اسرع وقت ممكن".​

    pfffff, hadchi 3lach 9adou safé... Walabass ta9adoum malmousse...
     
  3. win79

    win79 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : التلفزيون الأسترالي يدافع عن نشر صور أبو &#15

    hehehehhahahahahah ils me font vraiment rire ses gens.
    si tu touche un touristes des leurs sur le champs une reunion a bruxelle des ministres europeens, Chirac vole a londres,Merkel a moscau,le nato pres a reagir,bush parle au congress.

    et si c'est un arabe avec des photos des videos des victimes des preuves مثيرة للقلق العميق
     

Partager cette page