التنصير يبـدأ من المستفيدات من محو الأمية بمركز ''أكماس'' ابن صميم

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 11 Octobre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    يلقى ببعض بأبناء المغاربة المسلمين في أحضان المنظمات التنصيرية ، موالبد جدد لا ذنب لهم سوى أنهم ولدوا بطريقة غير شرعية أوأن أباءهم فقراء معوزون، أطفال نشؤوا في جمعيات تقوم بالعمل التنصيري دون رقيب.

    ومن بين هذه المراكز مركز أكماس المعروف محليا بـ'' لزمريكان'' على بعد 5 كلمترات من مدينة أزرو وسط دوار أيت القايد التابع للجماعة القروية لبنصميم. يمارس نشاطه منذ أكثر من نصف قرن من الزمن ''أسس سنة 1951 '' يقوم بتربية الأطفال المتخلى، وتعليمهم وتلقينهم الديانة المسيحية، وبعد إتمام الدراسة يوجهون إلى الخارج أويستقرون داخل الوطن .

    نزلاء المركز من أبناء المنطقة ومن جهات أخرى من المغرب. يسهر على تربيتهم طاقم أجنبي يرأسه شخص يدعى ''بيت'' بمساعدة عدد ممن تربوا داخل المركز، وعمال من أبناء الدوار .

    و بمرارة عبرأحد سكان أكماس- متتبع لأنشطة المركز فضل عدم ذكر اسمه -عن تواجد مثل هذا المركز كل هذه السنوات، يعمد إلى تنصير فئة من المسلمين في قلب الأطلس المتوسط. وشكك المتحدث نفسه في أن يكون الهدف من أعمال المؤسسة اجتماعي صرف .

    وذكر ذات المصدر حضور بعض الأفراد طقوسا خاصة بالمسيحية تقام يوم الأحد.

    وكشفت السيدة س.م 50 سنة متزوجة مستفيدة من دروس محاربة الأمية بالمدرسة أنهم كانوا يلقنونهن بعض تعاليم الدين المسيحي ، و يحاولوا إقناعهن بأن المسيح عليه السلام هو آخر الأنبياء. وأشارت نفس المتحدثة إلى تنظيم مسابقات للنساء ترصد لها جوائز .

    وحمل السيد ي.أ 45 سنة من أبناء المنطقة تنصير أبناء المغاربة للجميع، مسؤولين وفاعلين جمعويين وسياسيين ومجتمع المدني. لعدم قيامهم بما تفرضه عليهم عقيدتهم وروح المواطنة من كفالة المتخلى عنهم ولانتشار ظاهرة العلاقات غير الشرعية في عدد من الأوساط.

    و نفى السيد محمد 58 سنة يقطن مدة 23 سنة بجوار المركز يستفيد من المساعدات التي يقدمها لهم'' لزمريكان'' آخرها دعم بلغ 45000.00درهم لربط السكن بالماء الصالح للشرب،أي نشاط تنصيري في صفوف السكان. وقال محمد إنهم يساعودننا في غياب أي دعم أومساعدة من جهات أخرى.

    ولم تتمكن ''التجديد'' من معرفة رأي المسؤولين عن المؤسسة، حيث أخبرنا مسؤول عن الجانب المالي، أن الشخص المخول له إعطاء تصريحات في الموضوع مسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية


    التجديد
     

Partager cette page