التنظيم الإرهابي يطيح بمسؤولين في الخطوط 

Discussion dans 'Scooooop' créé par casabladi, 31 Août 2006.

  1. casabladi

    casabladi Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    اعتقال سيدتين من التنظيم متزوجتين بطيارين
    لايزال ملف خلية »أنصا رالمهدي« يحمل المزيد من المستجدات .وفي هذا السياق علمنا من بعض المصادر أنه تم إعفاء مسؤولين اثنين بالخطوط الملكية الجوية من منصبهما ،علما أن بلاغ وزارة الداخلية الصادر يوم الثلاثاء أعلن عن تورط ثلاث نساء مغربيات من بينهن اثنتين متزوجتين برباني طائرة يشتغلان في الخطوط الملكية المغربية، في المخطط الإرهابي لخلية »أنصار المهدي« التي تم تفكيكها أخيرا من قبل مصالح الأمن.


    وفي نفس الإطار،يرتقب أن يعقد وزير الداخلية شكيب بنموسى لقاء صحفيا اليوم الخميس في الساعة التاسعة صباحا بمقر وزارة الداخلية بالرباط لتسليط مزيد من الضوء على تفاعلات قضية جماعة »أنصار المهدي« .

    وأشارت وزارة الداخلية، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، بهذا الخصوص، إلى أن النساء المعنيات قدمن، حسب التحريات التي تم القيام بها إثر تفكيك هذه الخلية، الدعم المالي للمدعو حسن الخطاب ولأعضاء آخرين في خلية »أنصار المهدي« لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

    وعلى إثر التوصل إلى هذه المعلومات، عقد يوم الإثنين 28 غشت 2006 اجتماع بمقر وزارة الداخلية، بحضور شكيب بنموسى وزير الداخلية، وكريم غلاب وزير التجهيز والنقل، وفؤاد عالي الهمة الوزير المنتدب في الداخلية.

    كما شارك في هذا الاجتماع، عبد العزيز بناني الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، وحسني بنسليمان الجنرال دو كور دارمي قائد الدرك الملكي, وحميدو لعنيكري الجنرال دو دوفيزيون المدير العام للأمن الوطني، ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للإدارة العامة للدراسات والمستندات، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام للإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني، وعبد الحنين بنعلو المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، وعبد اللطيف زغنون المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وعبد الوهاب يعلاوي مدير الطيران المدني بوزارة التجهيز والنقل، وإدريس بنهيمة الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية.

    وقد شكل هذا الاجتماع، الذي جاء عقب العديد من جلسات العمل المنعقدة على المستوى الجهوي والمركزي، خلال شهري يوليوز وغشت، مناسبة لتقييم التدابير الأمنية المتخذة بمطارات المملكة.

    وبعد بحث مدى فعالية أنظمة الحراسة والمراقبة المعتمدة, اتفق المشاركون في الاجتماع على تحسين التدابير الأمنية بشكل يمكن من ضمان سلامة الركاب والطائرات والمطارات.

    وتنبثق التحسينات التي تقرر اعتمادها، من مقاربة مندمجة ترمي على الخصوص إلى :

    - تعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين على مستوى المطارات.

    - ضمان استرسال عمليات العبور على مستوى هذه المراكز الحدودية، وكذا راحة الركاب مع ضمان مراقبة فعالة للسلامة باعتماد أجهزة ووسائل ناجعة.

    - تحسين مراقبة المداخل بمختلف مناطق المطارات.

    ومن جهة أخرى، تمت دعوة المدير العام للخطوط الملكية المغربية لحث المصالح التابعة له على مضاعفة توخي اليقظة، واتخاذ تدابير السلامة والأمن الضرورية.

    كما أعطيت أوامر صارمة لكل المتدخلين على مستوى المطارات ومنشآتها من أجل تحسين الخدمات التي يقدمونها، بغية تحقيق الأهداف المرسومة، وذلك عبر مضاعفة اليقظة إلى أقصى حد والحرص على التطبيق الصارم والمستمر لتدابير السلامة والأمن المعمول بها بدون أي استثناء.

    وفي أعقاب هذا الاجتماع- يضيف البلاغ- نوه كافة المتدخلين بالنتائج المحصل عليها بفضل التدابير المتخذة بمناسبة الموسم الصيفي، مؤكدين أن أنظمة السلامة والأمن المعتمدة على مستوى مختلف مطارات المملكة تستجيب للمعايير الدولية في مجال الطيران المدني.


    Source:http://www.alalam.ma/article.php3?id_article=16239
     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : التنظيم الإرهابي يطيح بمسؤولين في الخطو&#1591

    wa9ila ghir bghaw yajriw 3ALa hadok les pilotes [22h]
     
  3. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0
    Re : التنظيم الإرهابي يطيح بمسؤولين في الخطو&#1591

    amalmar la chose bien trop compliqué est meme tres dangreuse sur la sureté national helas
     
  4. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : التنظيم الإرهابي يطيح بمسؤولين في الخطو&#1591

    allah ya7fad bladna
     

Partager cette page