التهامي الخياري يعتزم تنظيم مناظرة مع الانفصاليين في لاس بالماس

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 15 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    يزور وفد من حزب جبهة القوى الديمقراطية، برئاسة التهامي الخياري، الكاتب الوطني للحزب، جزيرة لاس بالماس، بداية الأسبوع المقبل، لشرح مضامين مشروع الحكم الذاتي لكل من الحكومة المحلية بلاس بالماس، وللأحزاب الإسبانية المحلية، والجمعيات.
    وقال الخياري، في تصريح لـ"المغربية"، إن "الزيارة تأتي في سياق التحسيس بمصداقية المقترح المغربي، والمساهمة في تنزيل مشروع الحكم الذاتي، في ظروف ملائمة، بمساهمة جميع الصحراويين"، مشيرا إلى أن "وفد الجبهة يضم العديد من أبناء الصحراء المغربية، ما سيمكن من فتح نقاش بين أبناء الصحراء المغربية المقيمين في لاس بالماس، بشكل جدي، وشفاف ومسؤول".

    وعلمت "المغربية" أن وفد الجبهة أنهى الترتيبات الخاصة بالزيارة، وأنه يعتزم تنظيم مناظرة مع كل الصحراويين المغرر بهم، المقيمين هناك.

    ويقول هذا الحزب إنه يهتم بتنشيط الدبلوماسية الحزبية، من خلال زيارة لموريتانيا، في فبراير الماضي، وصفها الخياري بالمثمرة. وقال، آنذاك، إن الجزائر تنفق ملايير الدنانير لعرقلة الجهود المغربية، داعيا الحكومة إلى إعادة النظر في العلاقات المغربية الجزائرية، ومطالبا "وزارة الخارجية بالتعامل الصارم مع مناورات الجزائر، الرامية إلى التشويش على الوحدة الوطنية للمغاربة، والرد بالمثل على كل استفزازاتها، الرامية إلى عرقلة الجهود المغربية، في إيجاد حلول نهائية لقضية الصحراء المغربية".


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=107377
     

Partager cette page